اليمن.. دراسة تؤكد سعي الحوثيين لاجتياح الجنوب – إرم نيوز‬‎

اليمن.. دراسة تؤكد سعي الحوثيين لاجتياح الجنوب

اليمن.. دراسة تؤكد سعي الحوثيين لاجتياح الجنوب

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

كشف مركز استراتيجي جنوبي في دراسة ميدانية له حول احتمال اجتياح جماعة الحوثي للمحافظات الجنوبية خلال الأيام القادمة وفرض سيطرتهم عليها.

واستندت الدراسة على محاولة الحوثيين لدخول الجنوب وذلك من خلال تواجدهم حالياً في مدينة البيضاء الشمالية الحدودية لمدينتي أبين ولحج الجنوبيتين.

وجاء في الدراسة الميدانية التي أعدها مركز مسارات للإستراتيجية والإعلام تأكيده استخدام الحوثيين نفس الطرق التي سلكتها قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في دخول الجنوب في حرب صيف 1994م من القرن الماضي.

وأفاد ”مسارات“ في دراسته حول معلومات تحصل عليها تفيد بتسلل المئات من الحوثين إلى محافظات جنوبية أبرزها حضرموت وعدن خلال الأيام الماضية متخفيين في الزي التقليدي الجنوبي وسرعان ما ينخرطون ضمن صفوف الأمن المركزي والحرس الجمهوري.

وبحسب مركز مسارات فقد أكد على جهوزية اللجان الشعبية الجنوبية لخوض حرب مقاومة شرسة لمنع مليشيات الحوثي من الدخول للجنوب، وتوقع المركز أن تمتد الحرب لفترة طويلة، كما توقع ان تعلن حالة التعبئة العامة في الجنوب خلال الأيام القادمة.

وكشفت المواجهات الأخيرة خلال اليومين الماضيين بين اللجان الشعبية الجنوبية والأمن المركزي في عدن عن تواجد كثيف لشعار الصرخة الحوثية في أوساط منتسبي قوات الأمن المركزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com