إمام يمني يكشف سبب إلقائه أقصر خطبة في التاريخ

إمام يمني يكشف سبب إلقائه أقصر خطبة في التاريخ

المصدر: إرم - (خاص) من محمد خالد

كشف إمام يمني تفاصيل الخطبة المختصرة التي ألقاها الجمعة الماضية، وتناقلتها الكثير من وسائل الإعلام.

ووفقا لمواقع إعلامية يمنية فإن ”يوسف الحميقاني“ صعد المنبر في أحد مساجد بيت الحميقاني بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، وفي أقل من ربع دقيقة وجه كلامه للحوثيين قائلاً: ”أنتم دخلتم البيضاء بطريقتكم، فوالله لن تخرجوا منها إلا بطريقتنا.. وأقم الصلاة“.

وكانت المحصلة النهائية للمواجهة عقب الصلاة 35 قتيلًا من الحوثيين وعشرات الأسرى منهم وقتل قائد الحوثيين في البيضاء وتدمير دبابة وآليات والاستيلاء على آليات أخرى في شر هزيمة للحوثيين.

إلا أن الحميقاني روى ”أنه في يوم الجمعة الماضي لم يحضر خطيب المسجد وبصفته خطيبا بديلا كان لا بد من الاستعجال في الخطبة والصلاة قبل بداية الحصار“.

وأشار إلى أنه كان ينوي إلقاء الخطبة بشكلها المعتاد ”لولا ظرف اقتراب الحوثيين من مدينة البيضاء وفرض حصار عليها انتهى بالسيطرة عليها.

وأوضح في تصريح لصحيفة ”الوطن“ السعودية، أنه صعد إلى المنبر وقال تلك الكلمات الموجزة لمناسبتها الحدث القائم، قبل أن يشير إلى المؤذن بإقامة الصلاة، مفيدا بأن ذلك الاختصار كان منطلقه الحرص على حياة المصلين.

وكان مسلحون حوثيون سيطروا على محافظة البيضاء، حيث دخلوا إلى المدينة، وهم يرتدون ملابس عسكرية بمساعدة قوات من الجيش والأمن موالية لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة