اليمن.. مقتل 8 أشخاص بضربة صاروخية للحوثيين في مأرب
اليمن.. مقتل 8 أشخاص بضربة صاروخية للحوثيين في مأرباليمن.. مقتل 8 أشخاص بضربة صاروخية للحوثيين في مأرب

اليمن.. مقتل 8 أشخاص بضربة صاروخية للحوثيين في مأرب

استهدفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر صاروخ (كاتيوشا)، مساء الأربعاء، أحد الأحياء السكنية بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"إرم نيوز" إن "حي الروضة السكني المزدحم بالمواطنين والنازحين القادمين من محافظات يمنية أخرى، تعرض لقصف صاروخي من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية".

وأضافت المصادر: "الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي من نوع (كاتيوشا)، ومن المرجح أنها أطلقته من جبل هيلان في منطقة صرواح التابعة لمحافظة مأرب، إذ ما زالت تلك المنطقة من مأرب تقع تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية".

وبحسب المصادر "أسفر الهجوم الصاروخي عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، حيث أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 5 آخرين، اثنان منهم إصابتهما خطيرة".

وفي السياق ذاته، علق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر)، على الحادثة، قائلا: "ندين ونستنكر بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها مرتزقة طهران، الميليشيا الحوثية، باعتداء غاشم بصاروخ بالستي استهدف حي الروضة الآهل بالسكان في مدينة مارب، والذي راح ضحيته 4 أطفال و4 نساء، في حصيلة أولية ولا يزال بعض الضحايا مفقودين تحت الأنقاض".

وأضاف الإرياني: "تتعرض مدينة مأرب وأبناؤها التي تحتضن أكثر من مليوني نازح، هربوا من بطش الإرهاب الحوثي لاعتداءات متكررة بالقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع، في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي، وتقاعس من المبعوث الخاص لليمن في إدانة ووقف هذه الاعتداءات".

وطالب الإرياني بضرورة "مغادرة المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن غريفيث مربع الصمت، وكشف ممارسات الميليشيات الحوثية التصعيدية وجرائمها اليومية بحق المدنيين أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن"، متابعا: "فاستمرار هذا الصمت المريب يثير علامات استفهام ويجبر الحكومة على اتخاذ الخطوات المناسبة حيال هذا التغاضي".

من جانب آخر، دمرت مدفعية الجيش اليمني، يوم الأربعاء، مخزن أسلحة وذخائر تابعا لميليشيات الحوثي غرب محافظة صعدة.

وقال الرائد لواء الرفاعي - وهو قيادي عسكري - في تصريح صحفي له أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ): "تمكنت مدفعية الجيش الوطني من تدمير مخزن أسلحة وذخائر تابع لميليشيات الحوثي بالقرب من سوق آل ثابت شمال غرب محافظة صعدة".

وأضاف الرفاعي أن "الاستهداف جاء بعد عملية استطلاع ومراقبة متواصلة لتحركات ميليشيا الحوثي في سوق آل ثابت، ليتضح أنها تستغل المحال التجارية لتخزين الذخائر المختلفة".

وعلى صعيد آخر، أعلن المتحدث العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش، عن كسر زحف حوثي لعدد من المناطق في محافظة الحديدة، شمال غرب اليمن.

وقال الدبيش، في تصريح صحفي: "نجحت قوات لواء النقل في كسر زحف حوثي لمناطق الجبلية والفازة، وتمكنت أيضا من صد هجوم آخر في منطقة التحيتا، واستطاعت أسر قيادي حوثي بارز، هو قائد مجموعة التدخل السريع في صفوف ميليشيات الحوثي، ويدعى عادل صالح علي المغربة".

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحصائية أولية عن الخسائر البشرية ضمن عناصر الميليشيات، التي وصلت إلى مشافي الحديدة منها 13 جثة، و 55 جريحا.

وفي تعز، أفشلت قوات الجيش اليمني هجوما حوثيا على أحد المواقع العسكرية التابعة للشرعية، شمال شرق المحافظة.

وأفاد مصدر عسكري بأن المواجهات الميدانية التي نشبت جراء صد الهجوم أسفرت عن مصرع 5 أشخاص من عناصر ميليشيات الحوثي، وجرح 10 آخرين.

أما في محافظة الجوف شمال شرق البلاد، فقال المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني: "تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي المتون وحام غربي محافظة الجوف، حيث تمكن أبطال الجيش من دحر عناصر الميليشيات وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأشار المركز الإعلامي إلى أن "قوات الجيش الوطني تمكنت الأربعاء من دحر الميليشيات وتكبيدها أكثر من 11 قتيلا، وإصابة آخرين في جبهة حام وعنبرة، إضافة إلى استعادة عدد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة وكمية كبيرة من الذخائر كانت بحوزة الميليشيات عقب فرارها".

وأضاف: "شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في جبهة حام، حيث لقي العشرات من عناصر الحوثي مصرعهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com