اليمن.. بدء تبادل الأسرى بين الحكومة و“الانتقالي“ – إرم نيوز‬‎

اليمن.. بدء تبادل الأسرى بين الحكومة و“الانتقالي“

اليمن.. بدء تبادل الأسرى بين الحكومة و“الانتقالي“

المصدر: إرم نيوز

أفاد مصدر يمني أن عملية تبادل الأسرى بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، تطبيقا لاتفاق الرياض، دُشنت أمس الجمعة، على أن يتم التسليم والاستلام غدا الأحد في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر في حديث مع ”إرم نيوز“ إن الحكومة اليمنية ”سلمت قيادة قوات التحالف 30 أسيرا جنوبيا في شبوة، وإن المجلس الانتقالي سلم التحالف 10 أسرى يتبعون الحكومة“، مؤكدا أن عملية التبادل ستتم غدا الأحد في العاصمة عدن بإشراف قيادة التحالف العربي.

وبشأن مصفوفة الانسحابات التي تم التوافق عليها مؤخرا بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية، أوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أنه ”يفترض أن يتم البدء بها الليلة من خلال انسحاب قوات حكومية يقودها العقيد سعيد المعيلي من مديرية شقرة في محافظة أبين صوب محافظة مأرب“.

وأضاف المصدر: ”هناك برنامج مزمن للبدء بالانسحابات، ستدشن غدا الأحد في محافظة أبين..  3 كتائب تابعة للقوات الحكومية ستنسحب الأحد مقابل إنسحاب كتيبة تابعة للانتقالي من مديريات محافظة أبين.“

واختتم المصدر تصريحاته قائلا: ”هناك عمليات انسحابات لاحقة ومزمنة ستتم على مدار 15 يوما، تنتهي في تاريخ 26 من الشهر الجاري وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com