اللجان الشعبية تسيطر على معظم المنشأت الحكومية بعدن‎

اللجان الشعبية تسيطر على معظم المنشأت الحكومية بعدن‎

المصدر: عدن- من كرم أمان

سيطرت اللجان الشعبية الجنوبية على معظم المباني والمنشأت الحكومية في مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن بعد معارك واشتباكات عنيفة مع قوات الامن الخاصة استمرت لخمس ساعات متواصلة فجر الاثنين وسقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين، وتم أسر العشرات.

وقالت اللجان الشعبية الجنوبية في مدينة عدن إنها باشرت تحقيقاً مع جنود من الأمن المركزي الذين اعتقلتهم فجر الأثنين.

وبحسب مصدر في اللجان فقد تم التحقيق مع عدد من الجنود الذين عثر بحوزتهم شعارات الصرخة الحوثية، مؤكدين انهم موالون لجماعة الحوثي بالشمال اليمني.

وعقدت اللجنة الأمنية بعدن اجتماعاً موسعاً بحضور محافظين عدن ولحج وأبين للتهدئة بين اللجان الشعبية وقوات الأمن الخاصة، وافضى اللقاء الى تسليم كافة المبان والمنشأت الحكومية التي تسيطر عليها اللجان الشعبية وقوات الأمن الخاصة الى الشرطة العسكرية وقوات الجيش، مع الافراج عن كافة الاسرى الذين تم اعتقالهم من الجانبين فجر الاثنين.

وأقر المجتمعون على تشكيل لجنتين لمعالجة المشكلة القائمة، على ان تتولى اللجنة الاولى متابعة اطلاق المحتجزين من اللجان الشعبية الموجودين لدى فرع قوات الامن الخاصة بمحافظة عدن وكذا اطلاق المحتجزين من فرع قوات الامن الخاصة بمحافظة عدن الموجودين لدى اللجان الشعبية مع كافة الاسلحة والامانات التي تم اخذها من نقطة العلم.

وتتولى اللجنة الثانية بتقصي الحقائق ومعرفة ملابسات واسباب اطلاق النار والاشتباكات التي حدثت بين اللجان الشعبية وقوات الامن الخاصة مساء الاحد وصباح يوم الاثنين ومعرفة الجهة التي بدات باطلاق النار والتي كانت بداية لما حصل من مستجدات مؤسفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com