البحرية الأمريكية تضبط أجزاء صواريخ يعتقد أنها إيرانية في طريقها للحوثيين – إرم نيوز‬‎

البحرية الأمريكية تضبط أجزاء صواريخ يعتقد أنها إيرانية في طريقها للحوثيين

البحرية الأمريكية تضبط أجزاء صواريخ يعتقد أنها إيرانية في طريقها للحوثيين

المصدر: الأناضول

قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن البحرية الأمريكية، ضبطت ”شحنة كبيرة“ من أجزاء صواريخ يعتقد أنها إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن، وفق إعلام أمريكي.

ونقلت وكالة ”أسوشيتد برس“ الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم، قولهم إن ”سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية ضبطت شحنة كبيرة من أجزاء صواريخ موجهة يشتبه أنها إيرانية كانت متجهة إلى المتمردين في اليمن“.

وأوضح المسؤولون أن ”البحرية الأمريكية وفرق خفر السواحل الأمريكي ضبطت الشحنة على متن قارب صغير، الأربعاء الماضي، في شمال بحر العرب، وقد تم ربط الأسلحة بإيران“.

وأضافوا أن ”هذا الحادث يوضح استمرار تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين“.

وأشاروا إلى أن ”السفينة يو إس إس فورست شيرمان، كانت تقوم بعمليات بحرية روتينية عندما لاحظ البحارة قاربًا خشبيًا صغيرًا لا يظهر عليه علم أي دولة، فتوقف أفراد البحرية وخفر السواحل، وصعدوا إلى القارب للتفتيش ووجدوا الأسلحة“.

ولم يحدد المسؤولون العدد الدقيق للصواريخ أو الأجزاء ولكنهم وصفوها بأنها ”شحنة كبيرة“، وقالوا إن القارب الصغير تم جره إلى الميناء، وتسليم الأشخاص الموجودين على متنه إلى خفر السواحل اليمني.

وأشارت الوكالة إلى أن ”تلك هي المرة الأولى التي تصادر فيها مثل هذه المكونات المتطورة في طريقها إلى اليمن، فيما يعد تهريب الأسلحة إلى اليمن انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com