اليمن ينفي انسحاب الاستثمارات العربية والأجنبية

اليمن ينفي انسحاب الاستثمارات العربية والأجنبية

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

نفى مسؤول يمني ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء عن انسحاب الاستثمارات العربية والأجنبية من اليمن بعد الانقلاب الحوثي.

وقال رئيس الهيئة العام للاستثمار الدكتور يحيى صالح محسن، أن ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء مغلوطة عن انسحاب الاستثمارات العربية والأجنبية نتيجة للظروف التي يشهدها الوطن غير صحيحة.

ونقلت وكالة ”سبأ“ الحكومية، عن الدكتور محسن قوله ”إن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والتزام الأمانة المهنية في نقل المعلومات المتعلقة بالاستثمار والرجوع للهيئة العامة للاستثمار بصفتها الجهة الحكومة المسؤولة عن ترويج وتنظيم الاستثمار في اليمن لأخذ المعلومات والبيانات الصحيحة، وتجنب توظيف الشأن الاقتصادي لأغراض سياسية.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار ”بالرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدها الوطن، إلا أن الهيئة العامة للاستثمار قامت خلال العام الماضي 2014م بتسجيل عدد ”104“ مشروعاً استثمارياً بتكلفة استثمارية بلغت 176 مليار ريال، بزيادة في حجم رأس المال بنسبة 134% عن العام السابق 2013م“.

وأضاف: ”تسعى الهيئة العامة للاستثمار جاهدةً من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والكيان المؤسسي للقطاع الخاص والمنظمات الاقليمية والدولية إلى تحسين مناخ الاستثمار من خلال تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بغض النظر عن جنسياتهم لتسهيل أداء أعمالهم في اليمن“.

وأكد الدكتور محسن، أن الهيئة العامة للاستثمار على استعداد تام لتقديم أي بيانات أو معلومات للإعلاميين وإيضاح الصورة الحقيقية للمهتمين بالشأن الاستثماري في الجمهورية اليمنية.. لافتاً إلى أنه لا توجد في اليمن أي جهة – عدا الهيئة العامة للاستثمار – تمتلك وتصدر الاحصاءات لحجم الاستثمارات القائمة ولمختلف القطاعات والجنسيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com