إغلاق مطار الحديدة غرب اليمن

إغلاق مطار الحديدة غرب اليمن

المصدر: صنعاء - إرم

وجهت سلطات النقل الجوي اليمنية بإغلاق مطار الحديدة الدولي، ابتداءً من الاثنين حتى إشعار

آخر.

وفي مذكرة رسمية، قال الدكتور مازن غانم، مدير النقل الجوي اليمني، إن قرار إغلاق مطار الحديدة يأتي نتيجة القيام بأعمال إنشاء سور حول المطار وحرصاً على سلامة وأمن المطار والطائرات.

وكان المطار قد تعرض لسلسلة من الاعتداءات على حرم أراضي المطار، ما حدا باللجنة الأمنية بالمحافظة إلى تنفيذ حملة أمنية لإيقاف اعتداءات نافذين على أراضي المطار لسرعة إيقافها، وقامت قوات من الشرطة العسكرية بمحاصرة مداخل ومخارج المطار، مستخدمة المدرعات لمنع السيارات من التحرك بحرمه.

وكانت المحافظة قد شكلت عدة لجان عسكرية ومن لجنة مكافحة الفساد لحل مشكلة أراضي حرم المطار، ويصر عسكريون استولوا على الأراضي أنها خارجة عن حرم المطار فيما يؤكد المجلس المحلي أنها جزء منه.

ومن ناحية أخرى، ربطت مصادر يمنية بين قرار إغلاق مطار الحديدة وقرب افتتاح مطار صعدة أمام الحركة الجوية بعد أيام، وأكدت أن القرار جاء بأوامر من الحوثيين.

وحذرت المصادر من تحكم أنصار الله الحوثيين في مطار خاص بهم مما يسهل لهم الحصول على أسلحة من الدول التي تتحالف معه خاصة في ظل غياب الدولة اليمنية.

ومطار الحديدة هو مطار دولي مدني وعسكري، ويعد المطار الاحتياطي لمطار صنعاء وبه مركز مساعد لمركز الحركة الجزئية بمطار صنعاء وتستخدمه شركات الطيران اليمنية الخاصة ويقع في محافظة الحديدة غرب اليمن على البحر الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com