مسلحون جنوبيون يختطفون عقيدا في الجيش اليمني

عدن -قال بيان صادر عن مسلحين يطلقون على أنفسهم ”المقاومة الشعبية الجنوبية“ مساء اليوم الأحد، إنهم اختطفوا عقيدا و10 جنود بالجيش في محافظة لحج جنوبي اليمن. وحسب البيان، فقد ”قام مسلحون يتبعون المقاومة الشعبية الجنوبية، باعتقال العقيد رضوان الذماري، قائد معسكر القطاع الغربي بمنطقة ردفان (التابعة لمحافظة لحج)، وعشرة جنود آخرين، في نقطة تتبع المسلحين […]

عدن -قال بيان صادر عن مسلحين يطلقون على أنفسهم ”المقاومة الشعبية الجنوبية“ مساء اليوم الأحد، إنهم اختطفوا عقيدا و10 جنود بالجيش في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وحسب البيان، فقد ”قام مسلحون يتبعون المقاومة الشعبية الجنوبية، باعتقال العقيد رضوان الذماري، قائد معسكر القطاع الغربي بمنطقة ردفان (التابعة لمحافظة لحج)، وعشرة جنود آخرين، في نقطة تتبع المسلحين بالقرب من مدينة الملاح (الواقعة شمال محافظة لحج)“.

وقال البيان إنهم لن يسلموا العسكريين المحتجزين لديهم إلا بموافقة السلطة على تسليم المعسكر للمقاومة الجنوبية، مشيرا إلى أنه ”تم تشكيل لجنة تتبع المقاومة للتفاوض حول هذا الامر“.

وشهدت منطقة ردفان منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، إثر محاولة الأخير السيطرة على المعسكرات في سياق تصعيد ميداني متواصل منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية شمال البلاد.

ويطلق المسلحون التابعون للحراك الجنوبي على أنفسهم ”المقاومة الشعبية الجنوبية“، بدون تفاصيل عن هذا المكون.

غير أنه سبق للمسلحين في أكثر من منطقة، الإعلان عن أنفسهم تحت اسم ”المقاومة الجنوبية“، دون أن يتضح ما إذا كانت جميع التشكيلات المسلحة تتبع فصيلا واحدا، أم عدة فصائل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com