الحوثيون وراء استقالة يمنية من قناة الميادين

الحوثيون وراء استقالة يمنية من قناة الميادين

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلنت الصحيفة والمذيعة اليمنية منى صفوان، أن استقالتها من قناة الميادين التي تبث من بيروت والمقربة من حزب الله اللبناني، جاءت على خليفة منع حلقة تحدث فيها ضيفها على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والناشطين على يد الحوثيين بعد سيطرتهم على البلاد.

وقالت منى صفوان في رسالة نشرتها على صفحتها على الفيسبوك وبعثتها إلى نقابة الصحفيين اليمنيين، إن اعتزالها العمل والاستقالة من قناة الميادين ”بعد منع حلقة تحدث فيها ضيف الحلقه نبيل سبيع عن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والناشطين على يد الحوثيين“.

وأضافت ”بسبب منع الحلقة من العرض قدمت استقالتي وانسحبت من القناة ، وهي الاستقالة التي بسببها راجعت القناة موقفها وقررت اعادة بث الحلقة ، لتدافع عن نفسها من اي هجوم متوقع“.

ودعت صفوان نقابة الصحفيين إلى الدفاع عنها، مشيرة إلى انها تواجه ”اصوات من داخل الميادين بدات بالتهجم علي شخصيا واتهامي بالكذب وتشويه صورة القناة ، وهو آمر لم افعله حيث اني لم اعلن السبب الحقيقي لتقديم الاستقالة برغم احتفظي بالإيميلات الرسمية التي اقرت منع بث الحلقة“.

واستضافت الحلقة الناشط والصحافي اليمني نبيل سبيع، والمدونة التونسية لينا بن مهني، والمحامية المصرية عزّة سليمان. وقالت صفوان إنّ المشرفين على البرنامج طلبوا منها عدم استخدام كلمة ”ميليشيا“ لوصف الحوثيين.

ونفت إدارة القناة ما جاء على لسان المذيعة، حيث قالت المنتجة المنفّذة في الميادين نيكول كماتو إن الحلقة لم تلغَ بل تم تأجيلها، وإن ”القناة تعرض برامج تهاجم جميع الأطراف، وجاء تأجيل الحلقة لسبب إجرائي، لتشابه مضمونها مع مضمون برنامج آخر يبثّ من مصر، فارتأينا تأخير عرضها لعدم التكرار“.

وأضافت نيكول كماتو أنه لم تكن هــــناك رقـابة على مضمون الحلقة بل كانـت ”هـــناك ملاحظـات مهنيّة مراعاة للتوازن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com