الحوثيون يطلقون النار على المتظاهرين

الحوثيون يطلقون النار على المتظاهرين

صنعاء – أصيب 3 متظاهرين يمنيين، اليوم السبت، برصاص مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لجماعة أنصار الله ”الحوثي“ خلال تفريقهم مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن مسلحي الحوثي (يحملون أسلحة مكتوب عليها شعاراتهم)، أطلقوا النار على مظاهرة وفرقوها بالقوة في مدينة إب التي تحمل اسم المحافظة، ما أدى إلى إصابة 3 متظاهرين.

وأضاف الشهود أنه تم نقل المتظاهرين إلى إحدى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وكانت المظاهرة قد خرجت في وقت سابق اليوم، وجابت عددا من شوارع وسط مدينة إب، لرفض ما وصفوه بـ ”انقلاب الحوثي“ على سلطات الدولة.

كما طالبوا بخروج المسلحين من المدينة التي سيطروا عليها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وخروج مليشيات الحوثي من صنعاء والمحافظات الأخرى.

وأعلنت ما يسمى ”اللجنة الثورية“، التابعة لجماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم 6 من الشهر الجاري، ما أسمته ”إعلانا دستوريا“، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة