اليمن.. تحرير قائد لواء عسكري ومساعده من قبضة القاعدة
اليمن.. تحرير قائد لواء عسكري ومساعده من قبضة القاعدةاليمن.. تحرير قائد لواء عسكري ومساعده من قبضة القاعدة

اليمن.. تحرير قائد لواء عسكري ومساعده من قبضة القاعدة

شبوة (اليمن)- كشف مصدر قبلي أن "وساطة قبلية" تمكنت من تأمين "خروج آمن" للعميد حامد يحيى الصوملي، قائد قاعدة اللواء 19 في شبوة جنوب اليمن، ومساعدة اللواء العميد علي قايد مطير، اللذين كانا محتجزين لدى جماعة تابعة لتنظيم القاعدة.

وقال مصدر محلي آخر في تصريح خاص لشبكة "إرم" الإخبارية، إن "جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة تعتزم تنفيذ إعدام جماعي لجنود الجيش اليمني الذين أسروا في أعقاب السيطرة على المعسكر (قاعدة اللواء 19)".

وأضاف أن "رجال قبائل في المنطقة يحاولون إنقاذ الجنود المحتجزين". ولم يتسن على الفور لـ"إرم" التأكد من هذه الرواية من مصادر أخرى.

وقالت جماعة "أنصار الشريعة" عبر حسابها على "تويتر" الخميس، إن "مقاتليها سيطروا على قاعدة اللواء 19 للجيش اليمني في جنوب البلاد ويحتجزون جنودا".

وأضافت أن الهجوم على القاعدة القريبة من بلدة بيحان "بدأ بتفجير سيارة ملغومة يقودها انتحاري فجر اليوم (الخميس) عند المدخل، وأن المجاهدين تمكنوا فيما بعد من السيطرة على ثلاثة أبراج للحراسة ودبابة".

وتابعت أن "المجاهدين أسروا معظم الجنود داخل القاعدة بحلول الساعة الثامنة صباحا تقريبا".

من جانبهم، ذكر سكان ومواقع إلكترونية إخبارية محلية، أن القاعدة الواقعة في محافظة شبوة الجنوبية، و"تضم لواء يتراوح عدد عناصره بين ألف و 200 إلى ألفي جندي، شهدت اشتباكات عنيفة دامت ساعات".

وشبوة هي معقل لمقاتلي القاعدة ومتشددين يتبعون نفس الفكر. واستغلت جماعة "أنصار الشريعة" الفوضى السياسية والاضطرابات في اليمن خلال الأعوام الماضية للسيطرة على مناطق وبلدات بأكملها قبل أن يصدها الجيش.

ويقترب اليمن من الحرب الأهلية، إذ يحكم الحوثيون بدعم إيراني، قبضتهم على السلطة، بعدما سيطروا على صنعاء بالقوة، ودفعوا الحكومة المركزية إلى تقديم استقالتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com