قبليون في شمال اليمن يحتشدون ضد الانقلاب الحوثي

قبليون في شمال اليمن يحتشدون ضد الانقلاب الحوثي

صنعاء ـ احتشد آلاف من أبناء قبائل ”دهم“ بمحافظة الجوف شمالي اليمن، اليوم الخميس، في مهرجان قبلي ”دعماً للشرعية ورفضاً للانقلاب الحوثي“.

ويُقام المهرجان في منطقة ”السيل“ التابعة لمحافظة الجوف، تحت عنوان ”نعم للشرعية.. لا للانقلاب.. لا للطائفية“، في إشارة إلى ما سُمّي بـ“الإعلان الدستوري“ من جانب جماعة الحوثي.

وقال ”الحسن أبكر“، رئيس ملتقى أبناء الجوف ومأرب، ”إن هذا الحشد الهائل من أبناء قبائل دهم بالجوف، يؤكد على الإجماع الشعبي الرافض لكل الخطوات الفوضوية والعنجهية التي قام بها الحوثي والهادفة إلى رفع وتيرة الفوضى والانفلات في البلاد“.

وأضاف أبكر، ”نتمسك بالشرعية، ونرفض إعلان الحوثي الانقلابي الذي شرعن لنفسه تقويض مؤسسات الدولة لصالح مليشيا مسلحة تفتقر إلى المشروعية داخلياً وخارجياً“.

واتهم ”أبكر“، جماعة الحوثي بأنها ”أداة من أدوات أمريكا وإيران، ولا تهدف إلى حكم اليمن، بل تريد تدمير البلاد، من خلال نشر الفوضى، والانفلات خدمةً للمشروع الإيراني في المنطقة العربية“. حد تعبيره

ومنذ أشهر توقفت الاشتباكات في محافظة الجوف بعد مواجهات دامية بين القبائل والحوثيين، خلفت مئات القتلى والجرحى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com