القاعدة يسيطر على لواء عسكري جنوب اليمن (فيديو إرم)

مسلحو أنصار الشريعة سيطروا بالكامل على اللواء 19 مشاه التابع للجيش اليمني المتحوث (التابع للحوثيين)، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

المصدر: إرم- من عبد اللاه سميح

قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الخميس، إنه سيطر على لواء تابع للجيش في محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

وأضاف التنظيم، في بيان على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، إن ”مسلحي أنصار الشريعة سيطروا بالكامل على اللواء 19 مشاه التابع للجيش اليمني المتحوث (التابع للحوثيين)، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة“.

وقال مصدر محلي لشبكة إرم الإخبارية إن مسلحين يعتقد أنهم من قبائل المنطقة، هاجموا اللواء 19 مشاة، عند الرابعة فجراً، واستمرت الاشتباكات حتى الثامنة صباحا، وأسفرت عن إصابة 4 من أفراد اللواء على الأقل، في حين لم تتأكد بعد صحة وجود قتيل واحد من طرف المهاجمين.

وأشار المصدر إلى أن قبائل المنطقة كانوا يطالبون قيادة اللواء 19 مشاة، قبل أيام قليلة، بتسليم المعسكر لهم، خشية أن تتآمر قيادته لتسليمه لمسلحين آخرين لا ينتمون إلى المنطقة، في إشارة منهم إلى مسلحي القاعدة، أو جماعة الحوثيين.

على الجانب الآخر، نفى أحد شهود العيان لـ“إرم“ أن يكون مهاجمو اللواء من مسلحي القبائل، وأكد أن المسلحين قد تمكنوا من السيطرة جزئياً على اللواء 19 مشاة، بعد انسحاب عدد كبير من الجنود، وتمكن المهاجمون من رفع رايات القاعدة أعلى بوابته.

مؤكداً أن الاشتباكات التي استمرت لعدة الساعات،

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com