الحوثيون يغلقون ساحة التغيير في صنعاء

الحوثيون يغلقون ساحة التغيير في صنعاء

صنعاء ـ أغلق مسلحون من جماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، ساحة التغيير بصنعاء، عشية الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير/شباط 2011، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن الحوثيين أغلقوا الساحة والشوارع المؤدية إليها، من تقاطع القادسية، إلى مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً، ونشروا عدداً كبيراً من مسلحيهم بلباس الأمن، استباقاً لدعوات أطلقها شباب ناشطون مناوئون للجماعة للنزول إلى الساحة احتفالاً بذكرى الثورة.

فيما نشرت صفحة ”شباب الصمود“، على ”فيس بوك“، المقربة من جماعة الحوثي، بياناً عن اللجنة الثورية التابعة للجماعة، دعت فيه أنصارها لـ ”الاحتشاد الكبير رجالاً ونساء، في الذكرى الرابعة لثورة الـ 11 فبراير“.

وحدد البيان موعد التجمع، عصر غد الأربعاء، في العاصمة صنعاء، بحيث يحتشد الرجال في ساحة التغيير بصنعاء، بينما يكون مكان تجمع النساء في شارع الستين، القريب من الساحة، وهي ذات الأماكن المتوقع احتشاد شباب الثورة فيها يوم غد لإحياء المناسبة.

وانطلقت في فبراير/شباط 2011، انتفاضة شعبية في صنعاء ومدن يمنية أخرى، طالبت برحيل نظام ”علي عبد الله صالح“، أدت لتوقيع الأخير في نوفمبر/تشرين ثان من العام نفسه على المبادرة الخليجية، التي قررت تسليم السلطة إلى نائبه حينها ”عبد ربه منصور هادي“، عبر انتخابات جرت في فبراير/شباط من عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com