اليمن.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البيضاء

اليمن.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البيضاء

صنعاء ـ أفاد شهود عيان، أن مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، اقتحموا، اليوم الثلاثاء، المجمع الحكومي بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، ومنزل المحافظ، دون مقاومة.

وقال شهود عيان إن الحوثيين قاموا باقتحام المجمع الحكومي ومنزل محافظ البيضاء، ‫اللواء الركن الظاهري الشدادي،‬‎ بعد انتشارهم في المدينة في وقت سابق اليوم.

من ناحية أخرى، قال شهود عيان، إن اشتباكات متقطعة اندلعت بين الحوثيين ومسلحين آخرين (لم تحدد هويتهم) في الحي الثقافي بمدينة البيضاء.

وأوضح الشهود أن الاشتباكات أدت لإحراق دورية تابعة للحوثيين، إثر استهدافها بقذيفة آر بي جي بالقرب من مستوصف دار الشفاء في الحي الثقافي.

وتعتبر محافظة البيضاء، إحدى البوابات الرئيسية للجماعة للدخول إلى المحافظات الجنوبية، وخصوصًا لحج وأبين وشبوة ذات الطابع القبلي، حيث تملك المحافظة بوابات ومنافذ على تلك المحافظات.

ودارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الحوثيين تحت غطاء الجيش، وبين مسلحي القبائل في مديريات الشرية، السوادية، الطفة وذي ناعم، بالإضافة لرداع التي تشهد منذ أشهر معارك عنيفة بين الطرفين.

وفي وقت سابق اليوم، انتشر مسلحو الحوثي، في مدينة ”البيضاء“، مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، وسط اليمن، دون مقاومة.

وأعلنت ما يسمى ”اللجنة الثورية“، التابعة لجماعة ”أنصار الله“ في القصر الجمهوري بصنعاء يوم الجمعة الماضي، ما أسمته ”إعلانا دستوريا“، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته محافظة البيضاء.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com