الحوثيون يشيدون بالحكومة اليمنية المستقيلة

الحوثيون يشيدون بالحكومة اليمنية المستقيلة

صنعاء – أشاد صالح الصماد رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله ”الحوثيين“ بالحكومة اليمنية المستقيلة برئاسة خالد بحاح، مشيراً إلى أنها تحملت مسؤولية كبيرة لإخراج اليمن من أزمته.

وقال الصماد في بيان على صفحته الشخصية ”فيسبوك“، اليوم الثلاثاء: ”رغم كل ما حصل من مواقف سلبية وانفعالات بسبب تقديم الحكومة استقالتها في لحظات حرجة علی الوطن، إلا أننا لابد أن نكون منصفين لحكومة خالد بحاح التي تشكلت بتوافق وطني بغض النظر عما حصل من تجاوزات أثناء تشكيلها“.

وأضاف: ”هي حكومة لم تفرض بالقوة كسابقاتها بل كان قبولهم بتشكيل الحكومة آنذاك أشبه بالمغامرة لأنها أتت في مرحلة حرجة وحساسة وتحملت علی كاهلها مسؤولية كبيرة لإخراج الوطن من أزمته“.

ولفت الصماد إلى أن ما حصل (استقالة الحكومة) كان بسبب مكايدات القوی السياسية التي لم تمنح هذه الحكومة فرصة لإثبات جدارتها، فالمكونات السياسية تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية في وصول العملية السياسية إلی أفق مسدود، على حد قوله.

وأضاف ”ما حصل من عتاب واستياء من الحكومة هو بسبب تقديم استقالتها في تلك اللحظة الحرجة إلا أننا رغم كل ماحصل لابد أن نحترم رئيس وأعضاء الحكومة ويجب أن نشكرهم علی جهودهم ومهنيتهم وأن نقدر لهم هذا الدور الوطني والظروف التي أجبرتهم علی الاستقالة ويجب أن يحظوا بالاحترام والتقدير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com