صحيفة يمنية تشكو من اختطاف الحوثيين لأربعة من موظفيها

صحيفة يمنية تشكو من اختطاف الحوثيين لأربعة من موظفيها

المصدر: صنعاء- إرم

قالت صحيفة يمنية، إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، اختطفوا الاثنين، أربعة من موظفي المؤسسة الصحفية التابعة لها.

وأوضحت مؤسسة الشموع التي تصدر عنها صحيفة ”أخبار اليوم“، وصحيفة الشموع الإسبوعية إن مسلحين حوثيين اختطفوا أربعة من الموظفين التابعين للمؤسسة في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وأكدت في بلاغ صحفي، الاثنين، إن ”مليشيات الحوثي لاحقت موزعي الصحيفة جوار أكشاك بيع الصحف في شوارع العاصمة المحتلة صنعاء واختطفت الموزع علي الآنسي مع باص التوزيع, في الوقت الذي اختطفت المليات المتمركزة في مبنى المؤسسة ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة وهم “المسئول الفني عبدالواحد النجار واثنين من حراسة المؤسسة وهما” محمد جمال ورضوان، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة».

وحمّلت مؤسسة الشموع، جماعة الحوثي ومليشياتها مسئولية أي أذى قد يتعرض له أي من موظفيها، وطالبت بسرعة إطلاق المختطفين.

ودعت نقابة الصحفيين وزملاء الحرف والكلمة والناشطين الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان إلى التدخل العاجل وإيقاف هذا الارهاب والانتهاك الخطير الذي تمارسه مليشيات الحوثي بحق مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وصحفيها والعاملين فيها.

وطالبت المؤسسة الشموع بإخلاء مبنى المؤسسة من جميع المليشيات، داعية الحقوقيين للتوجه الساعة الرابعة عصر الاثنين إلى أمام مقر المؤسسة المتحل وتنظيم وقفة حاشدة للمطالبة بالإفراج عن الزملاء والخروج من مبنى المؤسسة.

واقتحم مسلحين من جماعة الحوثي مساء الخميس الماضي مبنى مؤسسة الشموع الإعلامية الأهلية، وحاصروا عدداً من موظفيها.

وقالت تقارير صحافية، إن المسلحين اقتحموا منزل سيف الحاضري مالك المؤسسة، الواقع في المبنى ذاته، وبداخله زوجته وأولاده، إلا أن عائلته تمكنت من الخروج من المنزل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com