أغرب 7 حدود مشتركة بين الدول (صور)

أغرب 7 حدود مشتركة بين الدول (صور)

المصدر: إرم – (خاص)

استغلت العديد من الدول حدودها الفاصلة لابتكار الأفكار الطريفة والخلاقة في آن، فليس عليك سوى أن تستمتع برحلتك حتى وأنت على الحدود.

ففي الحدود بين أمريكا والمكسيك يمارس المواطنون في البلدين الكرة الطائرة، ويشكل السياج بين البلدين الشبكة الفاصلة بين الفريقين!.

يعد ملعب ”تورنيو“ للغولف ملعبا فريدا من نوعه في العالم، على الحدود بين السويد وفنلندا، إذ يشتمل على 18 حفرة لممارسة رياضة الغولف، يقع نصفها في السويد والنصف الآخر في فنلندا المجاورة، وتتبع الحدود بين البلدين نهر تورنيو الذي يشطر الملعب من المنتصف.

في أقصى شمال الصين على الحدود مع منغوليا، ستجد تمثالين ضخمين لديناصورين يقبِّل كل منهما الآخر، ويفصل بينهما طريق سريع يشكل الحد الفاصل بين البلدين، أي أن الديناصورين يقعان في بلدين مختلفين.

رسم الفنان ”ياروسلاف كوزيارا“ سمكتين في حقل ”هوروديسكي“ الواقع في بولندا، وحقل ”واريز“ في أوكرانيا، خلال مهرجان فنون الأرض عام 2011، وأراد الفنان من هذه اللوحة أن ترمز إلى تاريخ الوحدة والتجارة بين البلدين.

يتمتع منزل يقع في بلدتي ”باريل ناساو“ البلجيكية و“باريل هيرتوغ“ الهولندية بموقع مميز، ويمكن للزوار قرع الجرس من بلدين مختلفين، حيث تمر الحدود بين البلدين عبر الباب الرئيسي الذي تم تركيب جرس على يمينه وآخر على شماله.

اختارت الإكوادور أن تميِّز الموقع بلافتة وخط أحمر يقسم حديقة ”ميتاد ديل موندو“، ويمكن لزوار الحديقة أن يتفاخروا بوضع قدم شمال خط الاستواء وأخرى جنوبه.

في عام 2011، غاص أليكس موستارد 80 قدما في الشق الفاصل بين قارة أمريكا الشمالية وأوراسيا بالقرب من آيسلندا لالتقاط بعض الصور المذهلة، وتفصل المنطقة مجموعة من الأخاديد والوديان والبراكين والينابيع الحارة الناتجة عن انزياح الطبقات بوصة واحدة في السنة عن بعضها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com