من صنعاء.. الحوثيون يبدأون باحتلال عدن

من صنعاء.. الحوثيون يبدأون باحتلال عدن

صنعاء- تحاول جماعة أنصار الله الحوثية فرض سيطرتها المطلقة على أغلب الاراضي اليمنية في شمال ووسط وجنوب البلاد، باتباع أساليب عسكرية ودبلوماسية، تتناسب مع الظروف المتغيرة.

وبينما لا تجد الجماعة الشيعية، القدرة على الزحف نحو عاصمة الجنوبيين عدن، تحاول أن تمهد الطريق للسيطرة على ثاني أكبر المدن اليمنية بأقل التكاليف، عبر موالين للجماعة في الخفاء، الذين يشغلون مواقع حساسة في المحافظة الجنوبية.

وتقول، مصادر في جنوب اليمن، إن هناك بعض القيادات الامنية الموالية للحوثيين وحليفهم حزب المؤتمر الشعبي، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تنفذ أجندات الحوثي، وتمهد الطريق لفرض سيطرتهم على عدن.

وقالت مصادر ومواقع إخبارية يمنية، إن ”قائد الأمن المركزي في عدن عبدالحافظ السقاف منع بث قناة عدن من التواهي، بتردد جديد، عقب قطع البث عن القناة وتزوير بثها من صنعاء، تحت اسم وشعار قناة عدن ، بوساطة الحوثيين.

ووجه السقاف بإرسال قوات من الأمن المركزي للسيطرة على مبنى تلفزيون قناة عدن الفضائية في مديرية التواهي ، في إجراء يؤكد انصياعه لأوامر جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي.

قائد الأمن المركزي، واحد من عدة نماذج في عدن، تمهّد، بحسب مراقبين، أرضية للحوثيين في الجنوب، بعد أن اطبقت الجماعة الشيعية سيطرتها على العاصمة صنعاء، لتفرض نفوذها على ما تبقى من اليمن عبر مسؤولين وقوى أمنية تدين بالولاء لها او لحزب صالح، الحليف الاستراتيجي للجماعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com