اليمن.. مظاهرات حاشدة لرفض انقلاب الحوثيين

اليمن.. مظاهرات حاشدة لرفض انقلاب الحوثيين

المصدر: إرم- صنعاء

نظم يمنيون مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات لإعلان الرفض الكامل للإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون، عصر أمس الجمعة، في جلسة موسعة بالقصر الجمهوري في العاصمة صنعاء، بحضور وزراء من حكومة الكفاءات الوطنية بينهم وزيري الدفاع والداخلية ورئيس الأمن السياسي.

وأعلنت محافظة تعز وسط اليمن، رفضها الكامل للإعلان الذي وصفته بـ“الإعلان الإنقلابي“، وشارك الآلاف من أبناء المدينة، مساء أمس، في مظاهرات لإعلان رفض الإعلان لأنه يمثل ”انقلاب متكامل على مؤسسات الدولة“.

ورفع المشاركون في المظاهرة بعض الشعارات الرافضة لما أقدمت عليها جماعة الحوثي من إصدار قرارات خارجة عن إطار التوافق والدستور.

وفي مدينة إب القريبة من تعز، خرج المئات من شباب المدينة في مظاهرة رمزية لإعلان رفضهم لصدور الإعلان، مؤكدين تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني ونظام الأقاليم وعدم الاعتراف بالخطوات االتي بدأتها قوات الحوثي قبل عام عند اجتياحها لدماج وما أعقبها من خطوات انتهت بسيطرتها على العاصمة صنعاء.

وفي مدينة الحديدة تظاهر المئات رفضاً للإعلان الذي اعتبروه انقلاباً على الشرعية الدستورية في البلاد، وطالبوا باستعادة الدولة وخروج المسلحين من العاصمة والمحافظات.

وفي محافظة حضرموت شرق اليمن، أكدت مصادر محلية ”أن السلطات المحلية في الإقليم ترفض الإعلان جملة وتفصيلاً، وأعلنت عدم التعامل مع إعلان الحوثي، لأنه لم يتطرق إلى القضية الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com