بنعمر يغادر اليمن بشكل ”مفاجئ“ قبيل الإعلان الدستوري – إرم نيوز‬‎

بنعمر يغادر اليمن بشكل ”مفاجئ“ قبيل الإعلان الدستوري

بنعمر يغادر اليمن بشكل ”مفاجئ“ قبيل الإعلان الدستوري

صنعاء – غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر إلى السعودية، اليوم الجمعة، في زيارة ”مفاجئة وغير معلنة“، قبيل وقت قصير من اعتزام جماعة الحوثي إصدار إعلان دستوري لإدارة البلاد، حسب مصدر حكومي.

ولم يورد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، مزيدا من التفاصيل حول طبيعة ودوافع زيارة بنعمر في هذا الوقت، ولا سبب اختياره السعودية.

يأتي ذلك فيما تستعد جماعة الحوثي، لإصدار ”إعلان دستوري لحل الأزمة السياسية في البلاد“.

وقالت الجماعة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الإعلان الدستوري سيصدر من القصر الجمهوري في العاصمة صنعاء عصر اليوم.

فيما أفاد شهود عيان قيام الحوثيين بإغلاق بعض الشوارع المؤدية إلى القصر الجمهوري، في منطقة التحرير، بالعاصمة صنعاء قبيل الإعلان الدستوري.

وكانت اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي، قالت، أمس الخميس، إنها ستصدر إعلاناً دستورياً، يحدد شكل الدولة اليمنية الجديدة خلال الساعات القادمة، حسب الصفحة الرسمية للجماعة على ”فيسبوك“.

يأتي ذلك، بعد يوم من انتهاء اجتماع بين المكونات السياسية بالبلاد مع المبعوث الأممي، جمال بن عمر، دون التوصل لاتفاق نهائي بشأن المجلس الرئاسي، والسلطة التنفيذية (الحكومة)، والاتفاق على استئناف الحوار اليوم الجمعة.

ويعيش اليمن فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته، فيما تجري منذ أيام، مشاورات بين القوى السياسية اليمنية، لتجاوز تلك الحالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com