4 يمنيات يكسرن ثقافة العيب بفيلم جريء

صفاء خريجة كلية الإعلام في جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، استطاعت مع 3 من زميلاتها خوض غمار التحدي والتجديف عكس التيار.

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- صنعاء

لم تفلح العادات والتقاليد وضغوط المجتمع اليمني، في ثني عزيمة صفاء على كسر ثقافة العيب التي تقف حائلا دون تحقيق المرأة اليمنية لطموحها.

خريجة كلية الإعلام في جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، استطاعت مع 3 من زميلاتها خوض غمار التحدي والتجديف عكس التيار، بمشروع جريء يعكس ما تعانيه المرأة اليمنية في مجتمع محافظ ما زال يقيّد المرأة ويحدّ من طموحها المهني والدراسي.

استطاعت صفاء مع زميلاتهh، تصوير فيلم قصير نشر على موقع يوتيوب، يحمل فكرا جريئا وتحت عنوان جدلي ”العرف والدين“، يبدأ بمشهد بسيط وأكثر من عادي في غير مجتمع عربي، وهو 4 فتيات يأكلن وجبة الإفطار بمكان عام مزدحم في صنعاء وهو باب اليمن، إلا أن ذلك يمثّل مشهدا غريبا على المجتمع اليمني، الذي يرفض أن تأكل الفتيات في مثل هذه الأمكنة.

ومن المشهد الأول تبدأ الفكرة، لتتبادل الفيات الحديث حول تقمصهن ما يرغبن القيام به، وبالفعل عملت الفتيات على تقمص مهن ذكورية، كشرطية المرور والحلاقة، ومحاسبة في حافلة، وجزارة، ومن ثم أخذ الفيديو ردود فعل الشارع على هذه الأعمال ومدى تقبله للفكرة، إلا أن الردود تفاوتت بين الاستياء والغضب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com