لعبة ”مونوبولي“ بأوراق نقدية حقيقية

لعبة ”مونوبولي“ بأوراق نقدية حقيقية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - من وداد الرنامي

وزعت الشركة المصنعة للعبة ”مونوبولي“ الشهيرة 80 علبة بأوراق نقدية حقيقية على مختلف محلات اللعب بفرنسا ليعثر عليها المحظوظون.، وذلك احتفالا بالذكرى الثمانين لابتكارها.

ويقول ”فلورانس غايار“ أحد المسؤولين داخل الشركة: ”أردنا القيام بعملية فريدة ،لكن عندما نسأل الفرنسيين يقولون نتمنى أن نجد أوراقا مالية حقيقية داخل علب المونوبولي“.

العلب الثمانون ”المفاجأة“ مدسوسة بين 30 ألف أخرى من مختلف أشكال اللعبة .وستتوفر 69 علبة على 5 أوراق من فئة 10 يورو ومثلها من فئة 20 ، وفي 10 علب أخرى 5 أوراق من فئة 20 يورو وورقة واحدة من فئة 100 يورو.

أما الفائز الأكبر حظا فسيعثر على العلبة الوحيدة التي تحتوى على بنك نقدي حقيقي بالكامل ، أي 20580 يورو.

وقامت الشركة بالتحضير للعملية في منتهى السرية، واستعانت بخبير محلف لعد المال وتوزيعه داخل العلب، وكان المشكل الأبرز أن الأوراق كانت تغير شكل العلبة مما اضطره إلى إعادة توزيعها عدة مرات للحفاظ على شكلها المعروف، دون أي علامة تميزها، أما بخصوص الوزن فكان هناك اختلاف طفيف جدا لا ضرر منه.

وتعرف لعبة مونوبولي انتشارا واسعاً في كل أنحاء العالم رغم منافسة الألعاب الالكترونية الحديثة، وقد مضى 80 عاما منذ أن تم ابتكارها من طرف عاطل فرنسي تسببت الأزمة الاقتصادية لسنة 1929 في فقدانه لعمله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com