العاهل السعودي: المملكة ”لن تحيد عن نهجها“

العاهل السعودي: المملكة ”لن تحيد عن نهجها“

الرياض – قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إن بلاده ”مدركة مسؤولياتها الجسام“، و“لن تحيد“ عن السير في النهج الذي سنه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وسار عليه من بعده أبنائه الملوك.

جاء هذا خلال ترؤسه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، والتي تعد أول جلسة لمجلس الوزراء بعد إعادة تشكيله يوم الخميس الماضي، كما أنه الأول بعد وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

واستهل الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة- بحسب وكالة الأنباء السعودية – بالإعراب عن ألمه والشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية؛ لوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وجدد العاهل السعودي التأكيد على أن المملكة لن تحيد عن السير في النهج الذي سنه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وسار عليه من بعده أبناؤه الملوك، متمسكة بشرع الله الحنيف والسنّة النبوية المطهرة، وإن بلاده مدركة مسؤولياتها الجسام، بحد قوله.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي في بيان لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن العاهل السعودي شدد على أن توجهات وسياسات المملكة على الساحات العربية والإسلامية والدولية نهج متواصل مستمر.

ونقل عن الملك السعودي قوله ”نحن عازمون على مواصلة العمل الجاد الدؤوب؛ من أجل خدمة الإسلام وتحقيق كل الخير لشعبنا الوفي النبيل ودعم القضايا العربية والإسلامية والإسهام في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين والنمو الاقتصادي العالمي“.

وأضاف أن الملك وجه الوزراء بتكثيف الجهود ووضع مصلحة الوطن والمواطنين في مقدمة أولوياتهم ومواصلة العمل نحو تحقيق المزيد من تطلعاتهم بالوقوف على مختلف الاحتياجات والمتطلبات وسرعة ومرونة إنجازها.

وأصدر العاهل السعودي، الخميس الماضي، أمرا ملكيا أعاد بموجبه تشكيل مجلس الوزراء برئاسته، وتضمن التعديل الوزاري 12 وجها جديدا، معظمهم في العقد الخامس من العمر، في ضخ لدماء جديدة بمجلس الوزراء السعودي، من بينهم 6 جاءوا خلفا لـ6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل قبل نحو 6 أسابيع.

واحتفظ عدد من الوزراء بمناصبهم، أبرزهم وزراء الخارجية، سعود الفيصل، والداخلية محمد بن نايف، والمالية إبراهيم العساف، والبترول علي النعيمي.

وتولى العاهل السعودي الملك سلمان (79 عاما) مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، خلفا لأخيه الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وافته المنية في اليوم نفسه، ليكون سابع ملك للسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com