مسؤول إيراني: حريصون على علاقات أخوية مع السعودية
مسؤول إيراني: حريصون على علاقات أخوية مع السعوديةمسؤول إيراني: حريصون على علاقات أخوية مع السعودية

مسؤول إيراني: حريصون على علاقات أخوية مع السعودية

أعلن المسؤول في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، الذي وصل إلى بيروت، أمس الأول الخميس، إن بلاده حريصة على نسج أفضل العلاقات الأخوية مع دول الجوار، خصوصا السعودية، مشيراً إلى أن تعزيز العلاقات بين دول المنطقة يؤدي إلى ترسيخ الأمن.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في إيران، بعد لقائه رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، إن البحث تناول "آخر التطورات في المملكة العربية السعودية"، في إشارة إلى وفاة الملك عبدالله ومبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف إن "السياسة الثابتة والمبدئية" لطهران تقوم "على نسج أفضل العلاقات الأخوية مع دول المنطقة عموماً، ودول الجوار خصوصاً، بما فيها المملكة العربية السعودية"، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف شارك ممثلاً رسمياً لبلاده في مراسم تشييع العاهل السعودي الراحل.

وقال: "نحن نعتبر أنه كلما توطدت العلاقات الأخوية وتعززت بين دول هذه المنطقة، استطعنا المساعدة على ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيزهما في ربوعها".

واتسمت العلاقات بين إيران والسعودية خلال السنوات الماضية بالتوتر، في ظل تنافس على النفوذ الإقليمي واتهام طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، وتحصل بين حين وآخر محاولات حوار، خصوصاً في ظل احتدام الصراع الشيعي السني في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com