الحوثيون يفاوضون قيادات عسكرية في عدن لتسليمها
الحوثيون يفاوضون قيادات عسكرية في عدن لتسليمهاالحوثيون يفاوضون قيادات عسكرية في عدن لتسليمها

الحوثيون يفاوضون قيادات عسكرية في عدن لتسليمها

عدن- قالت مصادر سياسية مطلعة، إن مليشيات الحوثيين في اليمن بدأت سلسلة مفاوضات سرية مع قيادات عسكرية بارزة في محافظة عدن لإسقاط المحافظة بأيديهم دون حرب .

وكشفت المصادر، أن وفدا من الحوثيين وصل مدينة عدن قبل يومين، التقى خلالهما بقيادات عسكرية بارزة في الجيش اليمني بينهم قائد قوات الأمن الخاصة وقائد لواء الجيش في منطقة صلاح الدين غرب المحافظة، وبحث في اللقاء كيفية إسقاط المحافظة في قبضة الحوثيين دون حرب .

وبحسب ذات المصادر، فإن المشاروات تركزت حول كيفية إخراج اللجان الشعبية الجنوبية من محافظة عدن؛ ليتسنى بعدها للقوات الخاصة تسليم المحافظة للحوثيين .

وأوضحت المصادر، أن مهمة إخراج اللجان الشعبية أوكلت لمجموعة من الصحفيين "الشماليين" لتجييش الرأي العام حول اللجان وضرورة إخراجها؛ بحجة أن مسلحي القاعدة عاودوا تحركهم بشكل كبير في محافظات أبين وشبوة التي تنتمي اللجان الشعبية لهما .

وبدأت عدد من وسائل الإعلام بنشر تقارير حول مخاوف من سقوط محافظتي أبين وشبوة "الجنوبيتين" بقبضة مسلحي القاعدة، كونهما يفتقران للجانها الشعبية التي تركتهما وذهبت إلى عدن التي كانت العاصمة السياسية للدولة الجنوبية السابقة .

وأشارت المصادر، أن الحوثيين وبالتعاون مع قائد القوات الخاصة في عدن، سخر دعما ماليا لكافة الإعلاميين والصحفيين الذين دربوهم على تجييش الرأي العام حول اللجان الشعبية.

بينما أكدت المصادر، أن صحفيين يعملون في صحيفة حكومية في عدن دشنوا حملتهم ضد اللجان الشعبية ، وبدأوا بنشر أخبار يطالبون فيها أن تكون اللجان الشعبية في عدن من أبناء المحافظة نفسها وليس من خارجها، وسبقت قيادات اللجان الشعبية في عدن بتوزيع استمارات دعت فيها جميع أبناء المحافظة الراغبين في الإنخراط باللجان الشعبية تعبئتها وتقديمها ليتم استيعابهم في اللجان .

يذكر ان أخبار وتقارير تداولتها وسائل إعلام محلية خلال الأيام القليلة الماضية، تحدثت عن سيطرة جماعة الحوثيين على صحيفة 14 اكتوبر الحكومية في عدن ، وأصبحت أخبار الصحيفة تنشر بأوامر مباشرة من الحوثيين .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com