إصابة 3 متظاهرين برصاص مسلحين حوثيين غربي اليمن
إصابة 3 متظاهرين برصاص مسلحين حوثيين غربي اليمنإصابة 3 متظاهرين برصاص مسلحين حوثيين غربي اليمن

إصابة 3 متظاهرين برصاص مسلحين حوثيين غربي اليمن

صنعاء -أصيب 3 أشخاص جراء إطلاق مسلحي جماعة "أنصار الله"، المعروفة إعلاميا بجماعة "الحوثي"، النار على مسيرة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، مساء اليوم السبت، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود إن مسلحين حوثيين أطلقوا الرصاص على مسيرة وسط مدينة الحديدة (مركز المحافظة) ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، كما حاولوا مصادرة كاميرات المصورين.

ووفق الشهود، رفع المشاركون في المسيرة شعارات منددة بما أسموه "الانقلاب الحوثي" على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته.

كما طالب المشاركون بخروج مسلحي الحوثي من مدينة الحديدة التي سيطروا عليها قبل شهرين. كما هدد المشاركون بتصعيد احتجاجاتهم حتى إخراج الحوثيين من الحديدة، حسب المصادر ذاتها.

ولم يتسن على الفور الحصول على رد من جماعة الحوثي.

وكان هادي قدم استقالته، مساء أمس الأول، إلى البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

وقال في نص الاستقالة: "تحملنا مسؤولية الرئاسة، وأنتم لستم بحاجة لشرح الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية حتى يومنا هذا".

وخلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com