محافظة مأرب تقر بتحمل مسؤوليتها بتسيير أمورهامحافظة مأرب تقر بتحمل مسؤوليتها بتسيير أمورها

محافظة مأرب تقر بتحمل مسؤوليتها بتسيير أمورها

صنعاء -أقر اجتماع للجنة الأمنية العليا والسلطة المحلية بمحافظة مأرب شرقي اليمن، برفض أي توجيهات أو أوامر من خارج المحافظة، وأنها ستعمل على تسيير أمورها، بعيدا عن أي توجيهات من أي طرف كان.

وفي بيان أقر الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في مدينة مأرب (عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته) رفض أي توجيهات أو أوامر من خارج المحافظة، بعد "الانقلاب على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتسيير أمورها بنفسها".

وشدد البيان على ضرورة العمل والحفاظ على المصالح العامة في مأرب من الكهرباء والنفط والغاز باعتبارها المهمة الأولى لقوات الجيش والأمن وأبناء المحافظة.

وأدان البيان ما وصفه بالانقلاب على السلطة الشرعية بقيادة هادي وحكومة الكفاءات، منددا باستمرار اختطاف الحوثيين لمدير مكتب الرئيس المستقيل أحمد عوض بن مبارك، واقتحام المؤسسات السيادية بصنعاء بطريقة مهينة وتطويق منازل الوزراء والمسؤولين.

وأكد البيان على تمسكه بخيار الدولة الاتحادية المكونة من إقليمين في الجنوب و4 أقاليم في الشمال ، وتمسكه بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وكان هادي قدم استقالته، مساء أمس الأول، إلى رئيس البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

وقال في نص الاستقالة: "تحملنا مسؤولية الرئاسة، وأنتم لستم بحاجة لشرح الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية حتى يومنا هذا".

وخلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com