داعش يحتفل بوفاة ملك السعودية
داعش يحتفل بوفاة ملك السعوديةداعش يحتفل بوفاة ملك السعودية

داعش يحتفل بوفاة ملك السعودية

بغداد- أفاد نشطاء إعلاميون من مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق، اليوم الجمعة، بأن عناصر تنظيم "داعش" أطلقوا العيارات النارية "ابتهاجا" بوفاة ملك السعودية، في حين منعوا الأهالي من التعبير عن الفرح بفوز المنتخب العراقي في إطار بطولة أمم أسيا.

وأفاد ناشط إعلامي يقيم بمدينة الموصل بأن كثيرين من عناصر تنظيم "داعش" المتشدد، في غالبية أحياء الموصل، أطلقوا فجر اليوم عيارات نارية في الهواء للتعبير عن "فرحتهم" بوفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح أن بعض عناصر التنظيم كانوا يجوبون شوارع المدينة فجر اليوم ويرددون عبارات مسيئة للعائلة الحاكمة في السعودية متهمين أفراد تلك العائلة بـ"التحالف مع الكفار والصليبيين".

و"احتفت" صفحات مؤيدين للتنظيم المتشدد أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي بوفاة الملك السعودي.

ولفت نشطاء آخرون، إلى أن تنظيم "داعش" منع الاحتفال بفوز المنتخب الوطني العراقي على نظيره الإيراني وتأهله إلى النصف النهائي ضمن بطولة كأس أمم أسيا المقامة في أستراليا.

وأوضحوا أن شوارع مدينة الموصل خلت تماما من أية مظاهر احتفالية على غير العادة، إثر فوز المنتخب العراقي.

وقال أحد النشطاء، "لم نر أي مظاهر الاحتفالات بعد فوز المنتخب الوطني على نظيره الإيراني"، لافتا أن "بعض المقاهي الشبابية اكتظت بالمشجعين رغم التضييق الذي يلاقونه من عناصر التنظيم".

وتابع، أن "داعش يقول بأن المنتخب العراقي منتخب (رافضي) لا يمثل أبناء الشعب العراق فضلا عن عدم تمكن السكان من الاحتفال ورفع العلم العراقي اللذان يمنعهما التنظيم (الاحتفالات ورفع العلم العراقي) ويواجه المخالف عقوبة قد تصل إلى الجلد أو حتى الاعدام".

وتأهل المنتخب العراقي، الجمعة، إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى منذ 8 أعوام بعد مباراة "مثيرة" مع إيران.

لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com