وفد المجلس الانتقالي برئاسة الزبيدي يصل جدة
وفد المجلس الانتقالي برئاسة الزبيدي يصل جدةوفد المجلس الانتقالي برئاسة الزبيدي يصل جدة

وفد المجلس الانتقالي برئاسة الزبيدي يصل جدة

وصل مساء اليوم الثلاثاء، وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، مدينة جدة، تلبية لدعوة من السعودية للحوار مع الحكومة اليمنية.

وقالت مصادر لـ"إرم نيوز" إن وفد الانتقالي يضم أعضاء من هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وهم: علي الكثيري، عبدالرحمن شيخ، ناصر الخبجي، وعدنان الكاف، ومحمد الغيثي الى جانب الزبيدي.

ويأتي وصول وفد الانتقالي الجنوبي بالتزامن مع أنباء عن وجود "خطة توافق" بين الحكومة اليمنية والمجلس، يرعاها التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقبل وصول وفد المجلس نقلت صحيفة ”الشرق الأوسط“ عن مصادر في الحكومة اليمنية  لم تسمّها بأن هناك تفاؤلًا كبيرًا بأن تشهد الأيام المقبلة توجهًا نحو إنهاء التوتر المسلح في عدن، وأبين، وشبوة، مع قوات الانتقالي الجنوبي.

‏‎وبحسب الصحيفة ”توقعت المصادر أن يتم التوصل إلى حلول سياسية، يتم من خلالها التوافق على إنهاء الصراع بين رفقاء السلاح، وفق خطة متكاملة، برعاية من تحالف دعم الشرعية، وبما يضمن عودة النشاط الحكومي، وخفض التصعيد بين الشرعية والانتقالي“.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم لـ“إرم نيوز“ إن وفد الانتقالي رجع إلى جدة للمرة الثانية تلبية لدعوة من الخارجية السعودية.

‏‎وأضاف أن يد الانتقالي دائمًا ممدودة للحوار، تقديرًا لجهود السعودية لجمع الأطراف، إلى حوار يعيد الأمور إلى ما كانت عليه قبل الأحداث الأخيرة، التي خرقت فيها القوات الحكومية وقف إطلاق النار، واستقدمت مجاميع عسكرية متشددة للسيطرة على عدن، ومحافظات الجنوب، على حد قوله.

‏‎وأكد هيثم على أن “المجلس الانتقالي مستمر بمدّ يده للحوار، وهذا سبب وجوده حاليًا في جدة، لكنّ مساعي حزب الإصلاح واستمراره بالتحكم في الشرعية سيحول دون إصلاح مسار الحكومة المختطفة“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com