موكب رئيس وزراء اليمن يتعرض لإطلاق نار كثيف
موكب رئيس وزراء اليمن يتعرض لإطلاق نار كثيفموكب رئيس وزراء اليمن يتعرض لإطلاق نار كثيف

موكب رئيس وزراء اليمن يتعرض لإطلاق نار كثيف

صنعاء ـ قالت ناديا السقاف، وزيرة الإعلام اليمنية، إن موكب رئيس الوزراء، خالد بحاح، تعرض لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين حوثيين في العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين.

وأضافت في تغريدة لها بصفحتها على "تويتر" أن "موكب رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح تعرض لإطلاق نار مكثف من قبل مسلحي جماعة الحوثي في شارع الزبيري بصنعاء خلال خروجه من اجتماع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ومستشاره عن الحوثيين صالح الصماد".

وأوضحت السقاف أن "الفضائية اليمنية الرسمية (قناة اليمن الأولى) ليست تحت سيطرةالدولة، ولا وكالة سبأ الرسمية"، مشيرة إلى أن "الحوثيين سيطروا عليهما تماما ويرفضون نشر بيانات الدولة، لذا أنا كوزيرة إعلام أرفع الشرعية عنهما".

وتابعت: "من يرغب في متابعة أخبار وبيانات الدولة وما يحدث، يتابع قناة عدن، وليس الفضائية أو الوكالة، وسوف أستمر في بث الأخبار من موقعي على تويتر".

وكان مصدر بالحكومة اليمنية قال إن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) رفضت نشر خبر اجتماع استثنائي عقدته الحكومة، الأحد، خصص لمناقشة تطورات اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك من قبل جماعة الحوثي.

وأضاف أن "جماعة الحوثي باتت تتحكم في السياسة الإعلامية للوكالة الرسمية في البلد، وتم منع نشر خبر الحكومة لاحتوائه على استنكار شديد لعملية اختطاف مدير مكتب الرئاسة، والمطالبة بالإفراج عنه فورًا".

وسقط قتيل و9 جرحى في حصيلة أولية للاشتباكات الدائرة بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم، حسب مصدر مسؤول في وزارة الصحة، فيما اجتمع هادي بمستشاريه في وقت سابق اليوم لبحث هذه الأحداث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com