التحالف العربي: قوات "الانتقالي الجنوبي" بدأت بالانسحاب من بعض المواقع المسيطرة عليها
التحالف العربي: قوات "الانتقالي الجنوبي" بدأت بالانسحاب من بعض المواقع المسيطرة عليهاالتحالف العربي: قوات "الانتقالي الجنوبي" بدأت بالانسحاب من بعض المواقع المسيطرة عليها

التحالف العربي: قوات "الانتقالي الجنوبي" بدأت بالانسحاب من بعض المواقع المسيطرة عليها

أفاد مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، بأن قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" بدأت في الانسحاب من بعض المواقع التي سيطرت عليها مؤخرًا، وفقًا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية.

وأكد المصدر أن عيدروس الزبيدي رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" في عدن أبلغ التحالف بقبوله الانسحاب من كافة المواقع التي سيطر عليها.

وقال المصدر: "نرحب بخطوات المجلس الانتقالي الجنوبي ونراقب الانسحاب الكامل من المواقع المسيطر عليها".

وأكد التحالف العربي أنه سيتولى حماية المواقع التي ستنسحب منها قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" في عدن.

من جهته، أكد هاني بن بريك نائب رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" بعدن، اليوم، أن موقف "الانتقالي" والقوات الجنوبية من الأحداث الجارية قائم على الثبات وعدم التفاوض تحت وطأة التهديد، مؤكداً في الوقت ذاته على الالتزام بشرعية الرئيس هادي والوقوف إلى جانب التحالف.

وكان التحالف العربي قد أعلن في وقت سابق استهدافه مناطق تشكل تهديدًا مباشرًا لأحد المواقع المهمة للحكومة الشرعية اليمنية، حسب وصفه.

و"ستكون هذه العملية الأولى وسيليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان قوات التحالف"، وفقاً للقناة السعودية، التي نقلت عن التحالف كذلك تأكيده أن "الفرصة لا تزال سانحة للمجلس الانتقالي بالانسحاب الفوري".

ودعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأطراف اليمنية في عدن إلى وأد الفتنة وعدم جر اليمن إلى مستقبل مظلم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com