اليمن.. هل يلقى صالح مصير صدام حسين؟ – إرم نيوز‬‎

اليمن.. هل يلقى صالح مصير صدام حسين؟

اليمن.. هل يلقى صالح مصير صدام حسين؟

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- صنعاء

أكد مصدر مطلع أن جماعة الحوثي الشيعية استدعت المحامي، جعفر الموسوي،الذي تولى ملف إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلى اليمن، وأطلعته على وثائق وملفات تعدها جماعة الحوثيين ضدالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وتتضمن الوثائق معلومات تخص أيضا اللواء علي محسن ورئيس جهاز الأمن القومي السابق طارق محمد عبد الله صالح، وتعد لمحاكمتهما إضافة للرئيس اليمني السابق، بخصوص حروب صعده واتهامهم بارتكاب جرائم حرب.

والموسوي نائب سابق في البرلمان العراقي وهو الذي أعد الملف القانوني لإدانة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أثناء فترة محاكمته قبل إعدامه في 30 ديسمبر/كانون الأول 2006.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريحه لـ“إرم“ إن المحامي الموسوي أشاد بالملف وتم رفعه لزعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي.

وأضاف المصدر، أن الحوثي قد يقرر تأجيل القبض على الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومحاكمته حتى يتسنى للجماعة أن تقوم بمزيد من السيطرة على المحافظات اليمنية وأهمها محافظات مأرب شبوه وحضرموت.

ونقل المصدر، على لسان قيادي حوثي قوله“ إن صالح وفريقه العسكري ارتكب جرائم حرب في صعده وعلى رأسها إعدام الشهيد حسين بدر الدين وهو يعتبر أسير حرب بعد تسليم نفسه بأوامر مباشره من صالح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com