اليمن.. منظمات حقوقية تدين خطف بن مبارك – إرم نيوز‬‎

اليمن.. منظمات حقوقية تدين خطف بن مبارك

اليمن.. منظمات حقوقية تدين خطف بن مبارك

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- عدن

عبرت منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن كبرى، مدن جنوب اليمن عن إدانتها وبشدة لحادثة اختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني، من جانب جماعة الحوثي.

واعتبرت المنظمات السبع في بيان وقعوه، الحادث تصرفاً يزيد من حجم الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد وتعميقاً لثقافة القوة بدلاً من سيادة النظام والقانون الذي يعتبر من مرتكزات قيام الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها جميع اليمنيين.

ورأت المنظمات أن اختطاف بن مبارك، يدخل ضمن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان كونه صورة من صور الممارسات الإرهابية التي تستهدف المدنيين، ودعت الى إطلاق سراحه فوراً .

وعبرت عن رفضها القاطع لربط عملية تحرير بن مبارك بشروط لتحقيق مطالب سياسية أي كانت مشروعيتها، مؤكدةً أن قضايا الخلاف بين الأطراف السياسية يجب معالجتها بالحوار بعيداً عن العنف والأعمال الخارجة عن القانون التي تضر بالجميع.

وكانت الشركات النفطية في محافظة شبوة التي ينتمي لها بن مبارك، أوقفت عملها بشكل تام بعد انتهاء المهلة التي حددتها قبائل المحافظة لإطلاق سراح بن مبارك منذ أمس الأول السبت، تزامناً مع إغلاق جميع المرافق والمؤسسات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com