الحوثيون يسيطرون على القوات الخاصة اليمنية

الحوثيون يسيطرون على القوات الخاصة اليمنية

صنعاء -أعلن قائد القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، اللواء عبد الرزاق المروني، أنه سيتم تجنيد مسلحي اللجان الشعبية التابعة للحوثيين الذين انتشروا في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ سبتمبر /أيلول الماضي ضمن هذه القوات بشكل رسمي.

وأضاف المسؤول المحسوب على جماعة الحوثي في تصريحات نشرها موقع ”الثورة نت“ الحكومي اليوم السبت ”سيتم استيعاب أفراد اللجان الشعبية التي تولت منذ سبتمبر الفائت بالتعاون مع أجهزة الأمن مهام حفظ الأمن، ضمن قوات الأمن الخاصة عبر تجنيدهم تجنيداً نظامياً ورسمياً، ليسهموافي خدمة الوطن.

ومضى بالقول إن ”قيادة قوات الأمن الخاصة أعدت خطة مركزية شاملة لإعادة الانتشار الأمني وتغطية الحزام الأمني وشوارع صنعاء ومحافظات الجمهورية، بما يبسط الأمن العام، ويسهم في تحقيق الاستقرار“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب الحوثيين حول هذا الشأن.

ومنذ 21 أيلول/سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة