مقتل ”أبواليمامة“ قائد قوات الدعم والإسناد في عدن باستهداف حوثي لعرض عسكري (صور) – إرم نيوز‬‎

مقتل ”أبواليمامة“ قائد قوات الدعم والإسناد في عدن باستهداف حوثي لعرض عسكري (صور)

مقتل ”أبواليمامة“ قائد قوات الدعم والإسناد في عدن باستهداف حوثي لعرض عسكري (صور)

المصدر: عدن - إرم نيوز

أفادت مصادر يمنية، اليوم الخميس، بمقتل العميد منير اليافعي الملقب بـ ”أبواليمامة“ قائد اللواء الأول دعم ومساندة في قوات ”الحزام الأمني“ بعدن، في استهداف حوثي لمعسكر الجلاء في مدينة عدن اليمنية.

وأسفر الانفجار في حصيلة أولية، غير رسمية، عن مقتل نحو 40 عنصرًا أمنيًا، إضافة إلى عشرات المصابين بعضهم في حالات خطرة، بحسب مصادر طبية.

ووقع انفجار ضخم استهدف معسكر ”الجلاء“ التابع لقوات ”الحزام الأمني“ في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، نتج عن صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي نحو المعسكر، خلال عرض عسكري.

وذكرت المصادر أن ”الانفجار وقع خلف المنصة التي أقيم فيها الاحتفال في معسكر الجلاء العسكري في منطقة البريقة في عدن“.

وروى شاهد عيان لـ ”إرم نيوز“ لحظة مقتل اليافعي، قائلًا: ”كان أبواليمامة متواجدًا على المنصة الرئيسية، وبالتزامن مع انطلاق العرض العسكري ذهب للمنطقة الخلفية لشرب الماء، وحينها استهدفه الصاروخ بشكل مباشر“، حسب قوله.

وأضاف المصدر، أن عددًا من القادة الأمنيين الآخرين سقطوا ما بين قتيل ومصاب جراء الانفجار، يشاع أن من بينهم العميد راجح بن نصور، دون أي تأكيد رسمي.

وهرعت السلطات للمنطقة لمعاينة الوضع وإجلاء الضحايا والمصابين، فيما انتشرت بكثافة قوات أمنية في شوارع المدينة عقب الانفجار.

وأوردت قناة ”المسيرة“ عبر ”تويتر“ تبني الحوثيين للهجوم، قائلة: ”نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية مشتركة على معسكر الجلاء“.

وذكرت أنه ”تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف – 2K وصاروخ بالستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com