انفجار عنيف يستهدف قسم شرطة "عمر المختار" بعدن (فيديو وصور)
انفجار عنيف يستهدف قسم شرطة "عمر المختار" بعدن (فيديو وصور)انفجار عنيف يستهدف قسم شرطة "عمر المختار" بعدن (فيديو وصور)

انفجار عنيف يستهدف قسم شرطة "عمر المختار" بعدن (فيديو وصور)

هز انفجار عنيف صباح اليوم الخميس، مدينة "الشيخ عثمان" في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، سُمع دويه على بُعد عدة كيلو مترات، نجم عنه مقتل 10 أشخاص، وإصابة العشرات.

وأعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية، ارتفاع ضحايا الانفجار إلى 10 قتلى و16 جريحاً، بعد أن اقتصر الإعلان في بداية الأمر على مقتل 3 أشخاص.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية لـ "إرم نيوز" فإن الانفجار استهدف مركز "عمر المختار" وتزامن مع توافد أفراد الأمن إلى ساحة التجمع لتأدية طابور الصباح الذي يتم يوم الخميس من كل أسبوع.

وذكرت مصادر يمنية أن "استهداف مركز الشرطة تم عبر عبوة ناسفة، لم يتبين بعد ما إذا زُرعت في وقت سابق أو تم رميها على قسم الشرطة في حينه، وفي المقابل يفيد البعض بأن استهداف مركز الشرطة كان عبر سيارة مفخخة"، دون تأكيد من مصدر رسمي.

وقال شهود إن "الانفجار كان قويًّا للغاية، إذ سُمع دويه على بعد عدة كيلو مترات، ونجم عنه اهتزاز غالبية المنازل، بالإضافة إلى تحطم زجاج نوافذ وأبواب المنازل المجاورة لموقع الانفجار".

وأشارت المصادر إلى أن "غالبية الضحايا من أفراد الأمن العاملين في قسم الشرطة، إلى جانب عدد آخر من المواطنين الذين تصادف وجودهم في المكان وقت وقوع الانفجار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com