اليمن.. ارتفاع ضحايا تفجير كلية الشرطة إلى 42 قتيلا و86 جريحا

اليمن.. ارتفاع ضحايا تفجير كلية الشرطة إلى 42 قتيلا و86 جريحا

صنعاء- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ارتفاع حصيلة التفجير الذي استهدف طلاب كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء في السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 42 قتيلا و86 جريحا.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، يوم الجمعة، إن ”أحد المصابين ويدعى محمد الذاهبي توفي متأثرا بجراحه وهو ما يرفع عدد القتلى إلى 42 شخصا بينما زاد عدد المصابين إلى 86 شخصا بعد إحصاء جرحى لم يكونوا مدرجين في قوائم الشرطة“.

وبعد التفجير بيومين أعلن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد أن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على خلية وصفها بـ“ الإرهابية“ متورطة في التفجير الذي استهدف طلاب كلية الشرطة.

وقال في تصريح صحفي إن الخلية تتكون من 5 أشخاص واحد منهم تم ضبطه في مكان وقوع انفجار السيارة المفخخة بينما تم ضبط أربعة من أعضاء الخلية في مصلحة الهجرة والجوازات أثناء محاولتهم استخراج وثيقة للهروب خارج الوطن .

ويوم الخميس، أجلت كلية الشرطة القيد والتسجيل في الكلية بصنعاء (المركز الرئيسي) وذلك مراعاة لمشاعر أسر القتلى والجرحى ووعدت بأن تقوم إدارة الكلية باستئناف عملية القيد والتسجيل باستخدام تقنية المعلومات عبر موقع الكلية الإلكتروني.

يشار إلى أنه لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا التفجير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com