حظر حركة الدراجات النارية في حضرموت

حظر حركة الدراجات النارية في حضرموت

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

أقرت اللجنة الأمنية في محافظة حضرموت شرق اليمن، حظر الدراجات النارية في شوارع عاصمة المحافظة، اعتباراً من صباح الأحد المقبل.

وكلفت اللجنة الأمنية، إدارة شرطة السير بوضع ضوابط جديدة لتنظيم حركة الدراجات النارية لاحقاً.

واتخذت اللجنة في اجتماع استثنائي لها اليوم الخميس برئاسة محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد، عدداً من الإجراءات والتدابير الطارئة لتعزيز دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة الاختلالات الأمنية وجرائم الاغتيالات والنهب والتقطع والحرابة والسطو على الممتلكات العامة والخاصة والأعمال الخارجة عن النظام والقانون.

وأقرت اللجنة في اجتماعها منع حمل السلاح غير المرخص والتجوال به في عاصمة المحافظة والمدن الرئيسية، والعمل على تعزيز الانتشار الأمني للوحدات الأمنية والعسكرية في عاصمة المحافظة ومتابعة أعمال الرصد للعناصر الخارجة عن القانون بما يضمن سرعة ضبطهم وتقديمهم للعدالة.

ودعت اللجنة أصحاب الدراجات النارية بالالتزام بهذه التعليمات، كونها تصب في مصلحة تأمين حياة المواطنين وفي إطار إجراءات وقائية قانونية لمنع وقوع أي جرائم قتل قد ترتكب باستخدام هذه الدراجات، مؤكدة بأن الأجهزة الأمنية سوف تتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يخالف هذه التعليمات.

ونفذ مجهولون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة عمليات اغتيال واسعة خلال العامين الماضيين استهدفت عدداً من الضباط في الجيش والمخابرات اليمنية، عبر الدراجات النارية والمسدسات كاتمة الصوت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة