حملة دعم مأرب تصطدم بفيسبوك

حملة دعم مأرب تصطدم بفيسبوك

المصدر: إرم- صنعاء

أقدمت إدارة ”فيس بوك“، الخميس، على حظر هاشتاج يسعى القائمون عليه إلى تأييد أبناء سبأ في مواجهة جماعة الحوثي التي تنوي اقتحام المحافظة.

وأفادت وسائل إعلام يمنية بأن ”مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تفاجأوا صباح اليوم بحظر هاشتاج (#ملوك_سبا_ليسوا_قاعدة)، الذي أطلقه صحافيون وناشطون، ولم يعد بالإمكان رؤية ما ينشره النشطاء حوله“.

ويقول القائمون على الهاشتاج إنه ”يهدف إلى مساندة أبناء محافظة سبأ ضد حشد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيون) الذين ينوون مهاجمة المحافظة بعد إطلاق قياداتها تهديدات بتطهير مأرب من القاعدة“.

واجتاح الهاشتاج ”تويتر“ بأرقام مذهلة، حيث شهدتفاعلا كبيرا من قبل رواد الموقع قبل نقله إلى ”فيس بوك“ الذي حظره.

وقال الناطق الرسمي باسم الملتقى العام للقوى الثورية، علي البخيتي، تعقيبا على الهاشتاج: ”ملوك سبأ ليسوا قاعدة هذا صحيح، وملوك سبأ ليسوا قطاع طرق، وملوك سبأ ليسوا من يرمي الخبطات على أبراج الكهرباء، وملوك سبأ ليسوا من يفجر أنابيب النفط، وملوك سبأ ليسوا من يتقطع لناقلات الغاز، وملوك سبأ ليسوا من يختطف أجانب ويساومون عنهم بالفدية، وملوك سبأ ليسوا من يبتز الشركات النفطية ويأخذ منها أتاوات“.

وأضاف البخيتي، وهو محام وكاتب صحافي ”من يفعل تلك التصرفات هم القاعدة وبعض المرتزقة التابعين لنافذين، وأبناء مأرب الأحرار منهم براء، لكن عليهم تحديد موقف واضح من تلك التصرفات ومنعها ولو بالقوة، وإن لم يتمكنوا عليهم الاستعانة بالدولة وعزل من يقوم بها مجتمعياً“.

من جانبه، كتب المغرد عمر بن معديكرب: ”مساكين يالحوثة… معاد معاكم غير الكذب والخريط… عادكم حانبين في رداع ونصيحة من القلب لا دخلتوا مأرب على أقدامكم باتخرجوا على الأكفان“.

بدوره قال الناشط صالح عامر الداغية: ”على قبائلنا في مأرب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ كافة الوسائل الممكنة لحماية أرواح اﻷبرياء في مأرب“.

وأضاف الداغية أن ”دهاقنة الغدر والخيانة في صنعاء الحرسجمحوثي والطيرانحوثي والطيران الأمريكحوثي اتخذوا قرار العدوان خلال وقت قريب جداً، وقد وضعت اللمسات اﻷخيرة لشن حرب إبادة لا هوادة فيها وجعل مأرب أرضا محروقة بمن فيها لتكون عبرة لمن بعدها من محافظات اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com