الصحفيين اليمنيين تدين تهديد مدير مكتب الجزيرة بصنعاء

الصحفيين اليمنيين تدين تهديد مدير مكتب الجزيرة بصنعاء

المصدر: صنعاء – إرم

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين تهديد وكيل أول النقابة، ومدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن سعيد ثابت سعيد، التي تلقاها أمس من شخص مجهول عبر اتصال هاتفي.

وقال بيان صدر عن النقابة اليوم الثلاثاء إن النقابة تدين بأشد العبارات هذه الواقعة، وتصفها بـ“الخطيرة“ التي تأتي في إطار جو عام معادٍ للحريات، وفي ظل تحريض ضد العاملين في هذا المجال.

وطالبت النقابة من النيابة العامة ووزارة الداخلية، سرعة التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات السريعة للقبض على الجاني ومعاقبته.

وحملت النقابة الجهات الأمنية والقوى التي قالت إنها تفرض وجود الأمر الواقع على الأرض، مسؤولية حماية الزميل سعيد ثابت وكافة أفراد أسرته.

وعبرت عن قلقها من أن يلحق الزميل سعيد أي أذى، خصوصاً وقد سبق هذا الاعتداء حالات اعتداء سابقة، داعية كل القوى إلى الكف عن التعامل المعادي تجاه وسائل الإعلام، وعدم الزج به في الصراعات السياسية وجولات العنف.

وكان مدير مكتب قناة الجزيرة بصنعاء تلقى اتصالاً هاتفياً يوم أمس من شخص مجهول، هدده بالتصفية الجسدية لـ“عمالته لأمريكا وإسرائيل“.

وأوضح سعيد ثابت، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها تهديدات، واعتبر ما حصل يأتي في سياق ضرب حرية الإعلام، مؤكداً ”هذا الأمر لن يخيفني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة