اليمن يعلن ضبط إيراني بتهمة التخابر مع إسرائيل

اليمن يعلن ضبط إيراني بتهمة التخابر مع إسرائيل

صنعاء -أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الاثنين، ”ضبط شخص يحمل الجنسية الإيرانية في حضرموت (جنوبي البلاد)، بتهمة التخابر مع اسرائيل“.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الاثنين، فقد ”استكملت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة أمس الأحد، التحقيق في قضية المتهم بالتخابر مع إسرائيل، والسعي لنشر ديانة جديدة مزعومة“ وهي البهائية.

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي في النيابة الجزائية، أن ”المتهم ضبطته أجهزة الأمن في مدينة المكلا بحضرموت خلال العام الماضي 2014، فيما يجرى ملاحقة من يشتبه بهم في القضية“.

ولفت المصدر إلى أن ”النيابة الجزائية استكملت التحقيق في هذه القضية وأحالت ملفها إلى المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تمهيدا للبدء بمحاكمته“.

وبحسب قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية المتخصصة، فإن المتهم يدعى ”حامد ميرزا كمالي سروستاني“ انتحل اسم حامد كمال محمد بن حيدرة، ويبلغ من العمر(51 عاما) و أقام في جزيرة سقطرى، وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت بذريعة أن لديه أعمال حرة“

وبحسب الوكالة، ”تضمن قرار الاتهام قيام المتهم بعدد من الأفعال الإجرامية لخصتها النيابة الجزائية في ارتكاب افعال ماسة بأمن واستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها، وسلامة أراضيها، وذلك بأن سعى وعمل ومنذ دخوله الاراضي اليمنية في عام 1991م ومن قبله والده، على تأسيس وطن قومي لمعتنقي الديانة البهائية المزعومة على اراضي الجمهورية اليمنية على إحدى جزر أرخبيل سقطرى وفي المكلا وصنعاء، وبأسماء مستعارة“.

واتهمته النيابة أيضاً ”بتحرض عدد من المسلمين على الردة والخروج من الاسلام والدخول في الديانة البهائية“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإيرانية ولا الإسرائيلية حول ما ذكرته الوكالة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة