مقتل مسلحَين حوثييَن برصاص مجهول في صنعاء

مقتل مسلحَين حوثييَن برصاص مجهول في...

مصدر أمني يلفت إلى أن "هذه العملية الإجرامية تحمل بصمات العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة".

صنعاء -قتل مسلحان من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت برصاص مسلح مجهول في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن مسلحاً مجهولاً أطلق النار على اثنين من أفراد اللجان الشعبية التابعين لمسلحي الحوثي، خلال تواجدهم قرب إحدى محطات تعبئة الغاز المنزلي في حي 45 وسط صنعاء.

وأضاف أن المسلح تمكن من الفرار بعد قتل المسلحين في المكان الذي يتواجد بالقرب منه مركزاً للشرطة، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وفي وقت لاحق، قال مصدر أمني بصنعاء إن رئيس اللجنة الثورية الطبية (تابعة للحوثيين) بالمستشفى العسكري بصنعاء، ”محمد مطهر الشامي“ اغتيل ظهر اليوم برصاص مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في شارع 45 بصنعاء.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الرسمية، أن أحد أفراد اللجان الشعبية ويدعى ”عبد الإله الموشكي“، أصيب خلال الحادثة أثناء محاولته تصويب سلاحه باتجاه المسلحين الذين سارع أحدهما بإطلاق النار عليه“، مشيراً إلى ”أنه تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وحالته الأن مستقرة“.

ولفت المصدر الأمني ”إلى أن هذه العملية الإجرامية تحمل بصمات العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة“.

وسبق أن قتل عدد من مسلحي الحوثي خلال الفترة القليلة الماضية بصنعاء برصاص مجهولين أو تفجيرات تتبنى معظمها جماعة أنصار الشريعة التابعة للقاعدة في اليمن.