اليمن.. دعوة لتظاهرة إلكترونية ضد ”الحوثي“ و“القاعدة“

اليمن.. دعوة لتظاهرة إلكترونية ضد ”الحوثي“ و“القاعدة“

صنعاء -دعا نشطاء يمنيون، اليوم الخميس، إلى تظاهرة الكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي، ضد جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين) وتنظيم ”القاعدة“.

وحدد الناشطون، الذين أطلقوا الفكرة على موقع فيس بوك، موعداً للتظاهرة يوم السبت المقبل من الخامسة حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وحول فكرة ”التظاهرة“ قال الصحفي اليمني ”مروان الغفوري“، المقيم في ألمانيا، عبر صفحته على ”فيس بوك“، إنه على كل مشارك أن ”يجمد كل نشاطاته لمدة ثلاث ساعات وينشط فقط في نشر ومشاركة أكبر قدر من الصور واللافتات والعبارات والبوستات والتقارير والحقائق التي تفضح إرهاب الجماعتين وتلحق بهما العار“.

ويضيف ”الغفوري“ أن التظاهرة ”مجرد فكرة، ولابد من فعل شيء، ولا بد وأن يكون شيئاً فاعلاً“، مؤكداً ”لسنا عبيداً، ولا أسرى، ولا فئران تجارب“.

وتنطلق التظاهرة تحت شعار ”الحوثي والقاعدة صورة واحدة“، وتتضمن تغيير الصور الشخصية بعبارات تجسد الشعار، وتحت ”هاشتاغ“ يحمل الشعار نفسه.

ويتهم نشطاء يمنيون جماعة الحوثي بإذكائها للصراع الطائفي، وإحيائها لتنظيم القاعدة الذي كان على وشك الانقراض بعد أن رفضه اليمنيون لأفعاله التي لا تنسجم مع الإسلام وعادات وتقاليد الشعب اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة