اليمن.. قبائل مأرب تسلم الجنود الأسرى إلى لجنة وساطة

اليمن.. قبائل مأرب تسلم الجنود الأسرى إلى لجنة وساطة

صنعاء ـ سلّمت قبائل مأرب، شرقي اليمن، اليوم الجمعة، ثمانية أسرى من الجيش اليمني، إلى لجنة وساطة يقودها مشايخ من المحافظة مع وزارة الدفاع، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر القبلي إن ”قبائل مأرب سلّمت 8 أسرى من الجيش اليمني أسرتْهم، أمس الخميس، خلال اشتباكات في منطقة نخلا (غرب مدينة مأرب)“.

وأضاف أن وساطة قبلية يقودها عدد من مشايخ المحافظة، على رأسهم الشيخ ”غالب الأجدع“ و“مفرح بحيبح“، نجحت في تحرير الأسرى، واستلام العتاد العسكري المكون من 10 ناقلات جند و13 دبابة وراجمتي صواريخ كاتيوشا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللجنة اتفقت مع رجال القبائل على تشكيل لجنة من وزارة الدفاع اليمنية، لتقصي الحقائق حول أحداث، أمس الخميس، التي راح ضحيتها اثنين من أفراد القبائل، إضافة إلى عدد من الجرحى من الطرفين.

وأوضح أن قبائل مأرب يطالبون بلجنة تحقيق فيما حصل من اعتداء عليهم من قبل معسكر ”صحن الجن“، وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة، في إشارة إلى تعرض مناطق القبائل، أمس الخميس، لقصف صاروخي من هذه المعسكرات.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين كتيبة عسكرية تابعة للجيش كانت في طريقها إلى صنعاء، وبين مسلحي القبائل المرابطين على حدود محافظة مأرب في منطقة ”نخلا“، ما أسفر عن مقتل اثنين من القبائل وإصابة 13 آخرين بينهم 5 جنود، فيما سيطرت القبائل على كامل عتاد الكتيبة العسكرية.

وبررت قبائل مأرب في بيان صحفي، سيطرتها على الكتيبة، بعدم تجاوب قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، اللواء أحمد سيف اليافعي، مع مطالباتهم بتقديم ضمانات بعدم وقوع عتاد الوحدات العسكرية في قبضة مسلحي الحوثي المتواجدين في مديرية مجزر على بعد 40 كم في المحافظة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com