الزبيدي يعلن التعبئة العسكرية لمواجهة اعتداءات الحوثيين على جنوب اليمن

الزبيدي يعلن التعبئة العسكرية لمواجهة اعتداءات الحوثيين على جنوب اليمن

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في جنوب اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي اليوم السبت، عن تأسيس محاور قتالية وعملياتية والتعبئة العسكرية، إلى جانب الإعداد لتغطية كافة الجبهات الحربية التي تشهد اعتداءات مليشيات الحوثيين.

وقال الزبيدي، في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع موسع لقيادات المقاومة الجنوبية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن اليوم السبت، إن هناك ”جملة من التحديات والمستجدات العسكرية والسياسية والأمنية والاجتماعية تمثل  منعطفًا جديدًا يحتاج إلى المراجعة واتخاذ ما يلزم، وأنتم اليوم جميعًا هنا من أجل ذلك“.

وشدد على ضرورة التحرك عسكريًا وبشكل عاجل، لصدّ الهجوم الذي تشنه مليشيات الحوثيين على أجزاء من مناطق الجنوب في محافظات الضالع وأبين ولحج.

وأعلن الزبيدي، عن تشكيل ”غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المقاومة الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي“.

ودعا للعمل على ”تحرير وادي حضرموت الذي يعاني من ويلات الإرهاب والاحتلال، وكذلك باقي المناطق الأخرى في شبوة وأبين.. هذه مناطق جنوبية يجب أن تكون محررة وآمنة وبعيدة من هذا الشر الذي يحاك لها والقائمين عليه“.