سقوط ثامن مدينة يمنية في يد الحوثيين

سقوط ثامن مدينة يمنية في يد الحوثيين

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

سقطت مدينة ريمة اليمنية، تحت سيطرة المسلحين الحوثيين بعد مرور أربعة أشهر على سيطرة الجماعة على أغلب المحافظات اليمنية الشمالية.

وقالت مصادر محلية متطابقة، إن العشرات من المسلحين الحوثيين وصلوا إلى مدينة الجبين عاصمة محافظة ريمة التي تبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 200 كيلو متر مربع.

وأفادت المصادر، أن المسلحين الحوثيين أحكموا سيطرتهم على المجمع الحكومي في عاصمة المحافظة وعلى المكاتب الحكومية في المدينة.

ونقلت وكالة خبر المحلية عن مسؤول محلي قوله، أن مواجهات اندلعت، صباح الاثنين، بين موالين لجماعة الحوثي من أبناء محافظة ريمة، وآخرين قدموا من ذمار، تسببت بمقتل شخص وإصابة آخر.

وأشار المسؤول إلى أن أكثر من 200 شخص من المسلحين الحوثيين، قدموا من مدينة ذمار إلى ريمة، مؤكداً سيطرة المسلحين على المجمع الحكومي والمكاتب الحكومية والتمركز فيها.

وأوضح أن محافظة المحافظة علي سالم الخضمي، عقد اتفاقاً مع جماعة ”أنصار الله“ الحوثيين قبل أسبوع، ووجه المكاتب التنفيذية بتقديم الدعم للجماعة.

وتعد ريمة، المدينة الثامنة التي تسقط تحت سيطرة جماعة أنصار الله، بعد توالي انهيار العاصمة صنعاء ومدن شمالية أخرى خلال أربعة أشهر فقط.

ومدينة ريمة، من المحافظات اليمنية التي تم استحداثها مؤخراً خلال العام 2004، وتعتبر من المدن الأكثر فقراً، ويشكل سكانهاما نسبته (3,04%) من إجمالي سكان الجمهورية، وتتميز بطبيعة وعرة وجبال شاهقة الارتفاع، وتزخر بالثروة الحيوانية والزراعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com