وزير النقل اليمني السابق: الشرعية مخترقة (فيديو)

وزير النقل اليمني السابق: الشرعية مخترقة (فيديو)

قال مراد الحالمي وزير النقل اليمني السابق في الحكومة اليمنية، إن ”الشرعية مخترقة من الجهة التي نفذ من خلالها وزير النقل الحالي إلى الشرعية“.

جاء ذلك في معرض رده على سبب إصرار بعض الجهات على بقاء الوزير الحالي صالح الجبواني في الوزارة على الرغم من عدم تحقيقه أية إنجازات في ظل ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات، بحسب المراقبين.

وأضاف الحالمي في مقابلة متلفزة أن الوزير الحالي ”رجل يصنف الناس على أنهم أعداء ويهاجم التحالف العربي وأنت تخوض حربًا مشتركة وفجأة تأتي به على رأس الحكومة يعطل مؤسسات وزارة النقل ويخلق إشكالية مع التحالف العربي، فكيف تستطيع تقديم خدمات للناس المواطنين بهذا الأداء“.

وتابع الوزير السابق: ”في الجانب الاقتصادي هناك دعم بالمليارات لبعض القطاعات مثل الكهرباء والمشتقات النفطية وعمليات الإغاثة الإنسانية، لماذا تعثر دور وزارة النقل وأصبحت كل هذه المشكلات تلقى الفشل“.

وتحدث الوزير عن تعثر بعض المشاريع مثل مشروع تعطل 69 باصاً لا تعمل، إضافة إلى تعثر مشروع الملاحة الجوية في مطار عدن، موضحًا أن ”العمل بدأ في المشروع بتمويل يقدر بـ 4.5 مليون دولار، وإلى الآن المشروع لم يظهر إلى النور وأكثر من 5 ملايين دولار تذهب شهريًا إلى الحوثيين بسبب تعطل وتعثر مركز الملاحة الجوية“.

وقال: ”هناك أسئلة كثيرة جميعها تخدم أعداءنا ولا تخدم المناطق المحررة والحكومة الشرعية“.

وفيما يتعلق بأزمة شركة ”اليمنية للطيران“، قال إنه برأيه ”لابد أن يجمع رئيس الوزراء، وزير النقل ورئيس مجلس إدارة اليمنية ورئيس هيئة الطيران ووزير الداخلية: لابد أن يلتقوا مع مسؤولي التحالف لإيجاد حل لمسألة الطيران في أسرع وقت“.

وأكد أن الناس تعاني من هذا الوضع وترك الحكومة لقضية الطيران لوزير النقل الحالي معناه أنه سيؤزم الموضوع أكثر، هناك شلل حاصل في وزارة النقل، وزير الحكومة يبدو أنه لم يجد أحدًا يساعده في حل الإشكاليات ولا بد أن تكون هناك تغييرات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة