اليمن.. الحراك الجنوبي يفشل في عقد مؤتمره الجامع

اليمن.. الحراك الجنوبي يفشل في عقد مؤتمره الجامع

المصدر: صنعاء- من كرم أمان

قررت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع الذي يهدف إلى تشكيل قيادة جنوبية موحدة للحراك الجنوبي، تأجيل عقد المؤتمر الذي كان من المقرر له أن يدشن أعماله أواخر الشهر الجاري، حتى إشعار آخر.

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي لها حصلت شبكة ”إرم“ على نسخه منه : ”أنه ونتيجة للمستجدات التي تمثلت بإعلان الكثير من القوى الجنوبية المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية والتمسك بالهوية الجنوبية العربية موافقتها المبدئية على المشاركة في أعمال المؤتمر الجنوبي (…..) تم تمديد فترة التحضير للمؤتمر الجنوبي الجامع للتحرير والاستقلال حتى موعد آخر سيحدد لاحقا وفي أقرب فرصة “ .

وأهابت اللجنة في بلاغها بجميع القوى والمكونات الجنوبية في اليمن ”للالتفاف والتآزر لإنجاح المؤتمر الجنوبي الجامع من خلال استكمال العملية التنظيمية للرد على رسالة اللجنة التحضيرية إليها واستكمال دراسة الوثائق المقدمة للمؤتمر الجنوبي الجامع “ .

في غضون ذلك يستعد الحراك الجنوبي لتنفيذ عصيان مدني شامل اليوم الاثنين في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية في إطار ما اسموه التصعيد الثوري السلمي لانفصال الجنوب، ووزع ناشطون تعميما على المحلات التجارية والمرافق الحكومية في عدن لتنفيذ العصيان المدني لثماني ساعات متواصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com